احتفالية لتكريم المحالين للتقاعد والحاصلين على الماجستير والدكتوراه بمطروح.. صور

احتفالية لتكريم الحاصلين على الماجستير والدكتوراه بمطروح
احتفالية لتكريم الحاصلين على الماجستير والدكتوراه بمطروح

احتفلت اللجنة النقابية لمعلمى بندر مطروح والنجيلة بيوم التميز وتكرمي المعلمين المحالين لسن التقاعد والحاصلون على شهادات الماجيتسر والدكتوراه وأبناء المعلمين المتميزين، وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ود. مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح ود. دينا عثمان نائب محافظ مطروح. 

وتناولت كلمات الحضور قصائد الشعر حول فضل العلم والتعليم والمعلمين ودورهم فى بناء الأجيال والمجتمع.

وأكد د. سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم  فى كلمته على انعكاس ذلك الدعم فى حصول مطروح على المراكز الأولى فى عدة مسابقات تعليمية على مستوى الجمهورية فى عدة مجالات منها أفضل قراءة باللغة العربية الفصحى، والإذاعة المدرسية، والكاريكاتير الصحفى، والكشافة للمرحلة الاعدادية وغيرها من المراكز المتقدمة، بالإضافة إلى حصول 14 مدرسة على شهادة الإعتماد والجودة، وإفتتاح عدد من المدارس المتميزة على مستوى الجمهورية كمدرسة الضبعة النووية لمواكبة المشروع القومى لتوليد الطاقة الكهربائية، ومدرسة الزراعة المطرية وغيرها، مما إنعكس على نتائج الشهادات خلال العام الماضى فى الشهادة الثانوية بزيادة 16 % عن العام قبل السابق.    

 بينما أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن الإحتفالية تأتى تقديراً وتكريماً لرحلة العطاء والدور البارز الذي يقوم به المُعلم في بناء الإنسان  خُلِقاً وتعليماً، باعتبارهم ورثة الأنبياء وصمام الأمان للمجتمع، بما يغرسوه من قدوة للحفاظ على أبنائهم الطلاب من خلال رسالتهم السامية وإلتزاماً بالمسئولية والواجب وهو ما ينعكس على المجتمع من حولنا.

وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم المعلمين المحالين لسن التقاعد، والحاصلين علي درجة الماجيستير والدكتوراه، والمعلمين ومديريى الإدارات المتميزين والطلاب المتفوقين أبناء المعلمين.

 

 




 

 

 

 

 

 


 

احمد جلال

جمال الشناوي