فلسطين تنفي تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية خلو الدولة من فيروس كورونا المستجد، وعدم تسجيل أية حالة إصابة حتى الآن في الأراضي الفلسطينية، وذلك في إفادةٍ صحفيةٍ للوزارة حول مستجدات الفيروس الذي أصاب ما يقرب من 80 ألف شخص حول العام، وتسبب في مقتل أكثر من 2700 شخص، غالبيتهم في الصين، موطن الفيروس.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول الفيروس "أنه لم يتم تشخيص أي حالة إصابة بمرض كوفيد19 في فلسطين، فيما تم إجراء 83 فحصًا لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية أي أنها غير مصابة بالفيروس)".

وشددت الوزارة على أن الممنوعين من دخول فلسطين هم السياح والزوار القادمون من الدول التالية: الصين، وهونج كونج، وكوريا الجنوبية، ومكاو، وسنغافورة، والعراق، وإيران، وسوريا، ولبنان.

وأشارت الصحة الفلسطينية بالقول "الحجر الصحي سيطبق على المواطنين الفلسطينيين والزائرين القادمين من الدول التالية: الصين، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايوان، وتايلاند، وهونج كونج، وإيران، وسوريا، ولبنان، والفلبين، والعراق، وإيطاليا، حيث يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 يوما بدءًا من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول".