الأكاديميه العربية للعلوم توقع اتفاقية تعاون مع جامعة ESC business

الأكاديميه العربية للعلوم توقع اتفاقية تعاون مع جامعة ESC business
الأكاديميه العربية للعلوم توقع اتفاقية تعاون مع جامعة ESC business

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أنور ريحوني مسؤول العلاقات الدولية عن منطقه إفريقيا والشرق الأوسط بجامعة ESC Esc Rennes school of business، ورودولف جافيه نائب قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبو قير الإسكندرية.


 واستعرض رئيس الأكاديمية في بداية اللقاء، أفرع الأكاديمية العديدة داخل مصر وخارجها، وكذا اتفاقيات التعاون المشتركة بين الأكاديمية العربية والعديد من الجامعات الدولية بإنجلترا وإسبانيا وغيرها.

 

وأعرب الأخير عن اهتمامه الخاص بهذه الاتفاقية التي من شأنها تحقيق طفرة وإضافة جيدة في مجال التعليم بالأكاديمية، معبرًا عن تطلعه للمزيد من الاتفاقيات بين الأكاديمية والعديد من الجامعات بفرنسا.


جدير بالذكر، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تسهيل العلاقات بين الأكاديمية العربية وجامعة Esc Rennes school of business وذللك من خلال التعاون في مجالات البحوث التربوية، وبرنامج الدرجة العلمية  المزدوج وايضا البرامج الصيفية التعليميه المختلفة.

 

من جانبه، أعرب نائب قنصل عام فرنسا عن سعادته بوجوده في مصر وفي الإسكندرية خاصة، مؤكدًا علي اهتمامه الشخصي بهذه الاتفاقية مع الأكاديمية التي تعد صرح علمي كبير، آملًا أن يري قريبا طلبه فرنسيين بالأكاديميه هنا والعكس.


وحضر توقيع الاتفاقية من جانب الأكاديمية د هبه صادق رئيس البرنامج الفرنسي بكليه الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية، ود.نفين الصغير وكيل الكلية للتدريب وخدمة المجتمع  بكلية الإدارة والتكنولوجيا، ود. عمرو الحلو مدير وحدة الاتفاقيات الدولية.


وفي النهاية، قام الوفد بجولة في الأكاديمية، تضمنت زيارة لمركز القبه السماوي ومجمع المحاكيات المتكامل.