«مهرجان العالم القديم السينمائي» أول مهرجان سينمائي دولي بمدينة بورسعيد

مهرجان العالم القديم السينمائي
مهرجان العالم القديم السينمائي

 أعلنت مؤسسة «سينماتوجراف للثقافة والفنون» لمؤسسها المخرج إسماعيل مراد عن تأسيسها مهرجان سينمائي دولي بمدينة بورسعيد تحت عنوان «مهرجان العالم القديم السينمائي»، على أن تنطلق فعاليات أولى دوراته خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وقال المخرج إسماعيل مراد، مؤسس ورئيس المهرجان، إنه حصل على موافقة وزارة الثقافة بتأسيس هذا الحدث السينمائي، متجهاً بالشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على إسهامهما في انطلاق هذا المشروع الفني الكبير، الذي يتمني أن يتحقق برؤية طموحة ودعم من مؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار مراد إلى أن «مهرجان العالم القديم السينمائي» يهدف إلى نشر الوعي ودفع العمل السينمائي وتحقيق التواصل مع دول قارات العالم القديم بما يُسهم في تحقيق الاحتكاك اللازم لاكتساب المزيد من الخبرات التي تتضمنها الثقافات المختلفة لقارات العالم القديم. 

وتضمنت لائحة المهرجان 3 مسابقات رئيسية، وهم المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، مسابقة أفلام مشروعات خريجي المعاهد والأكاديميات السينمائية بالقارات الثلاث، ومسابقة محمود ياسين لصناع الأفلام من أبناء بورسعيد، بالإضافة إلى عدد من البرامج الموازية التي يتم العمل عليها لإعلانها قريبا.