انطلاق المؤتمر السنوى الرابع لأمراض الجهاز الهضمى والكبد بأسوان

 المؤتمر السنوى الرابع لأمراض الجهاز الهضمى
المؤتمر السنوى الرابع لأمراض الجهاز الهضمى

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لطب المناطق الحارة وأمراض الجهاز الهضمي والكبد والذي تنظمه جامعة أسوان بحضور الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ  والدكتور إيهاب فوزي رئيس المؤتمر، والدكتور جمال الدين عصمت الرئيس الشرفي للمؤتمر، بالإضافة إلى الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، وبمشاركة كوكبة متميزة من الأساتذة والاستشاريين وكبار الأطباء بالجامعات والمؤسسات المصرية والدولية.

ونقل الدكتور أحمد شعبان تحيات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مرحباً باحتضان أسوان عاصمة الشباب الإفريقي لفعاليات هذا المؤتمر الدولي الكبير والذي يعكس مكانة أسوان السياحية والعلمية كمقصد هام لسياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية.

 وأوضح شعبان، بأنه في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة بدعم من وزارة الصحة وبالتعاون مع جامعة أسوان فإن مستشفيات الحميات على مستوى المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة سواء على الجانب الإنشائي أو الطبي، ومنها مستشفى حميات أسوان والتي تضم أكبر مركز لعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي  والأورام للأطفال وهو الأول من نوعه على مستوى صعيد مصـر.

ولفت إلى أن ذلك يتوازى مع تطوير 11 مستشفى و 125 وحدة صحية ضمن المشروع القومي لمنظومة التأمين الصحي الشامل والتي سيتم إطلاقها في الأول من يوليو القادم بتكلفة إجمالية 8,5 مليار جنيه لدعم وتطوير الإنشاءات والمعدات والتجهيزات الطبية .

 ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب فوزي، بأن فعاليات المؤتمر تستمر لمدة ثلاثة أيام ويهدف إلى بحث ومناقشة كل ما هو جديد في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد، بالإضافة إلى نقل وتبادل الخبرات بين الإستشارين والمتخصصين المشاركين بالمؤتمر وخاصة من الكوادر الطبية الشابة ، وقد اختتمت الفعاليات الافتتاحية للمؤتمر بقيام نائب المحافظ بتبادل الدروع وتكريم عدد من الأطباء والكوادر العلمية والطبية المتميزة.   

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا