تحرير 26 مخالفة تموينية وإنذار عدد من المصانع والمنشآت بالمنيا

حملة مكبرة للرقابة الإدارية
حملة مكبرة للرقابة الإدارية

تواصل هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، لليوم الثاني على التوالي، حملاتها الرقابية المكبرة بالتنسيق مع أجهزة محافظة المنيا، لمتابعة الخدمات بمراكز المحافظة ، وذلك لمتابعة عددا من القطاعات الخدمية، والأسواق، المخابز، والمحلات، للوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومراقبة الأسواق وضبط الأسعار.

ضمت الحملة المكبرة، أعضاء من مديريات، الامن، التموين، ومباحث التموين، والطب البيطري، الصحة، التعليم، جهاز حماية المستهلك، الزراعة، الضرائب، الكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشرطة المرافق والمرور.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن تلك الحملات تأتي بهدف القضاء على الفساد والغش التجاري والتأكد من تحقيق الانضباط والالتزام بالقوانين لرفع مستوى معيشة الفرد ولتوفير حياه كريمة للمواطنين ، لافتا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الحملات التي تم تنظيمها في مركز سمالوط، عن إنذار عددا من المصانع والمنشآت الخاصة لوجود مخالفات متعلقة بقانون العمل واعطائهم مهلة محددة لإزالة تلك المخالفات، وتم تحرير 26 مخالفة تموينية منها 12 مخالفه لخبز ناقص الوزن، 3 مخالفات لخبز غير مطابق للمواصفات، 8 مخالفات لعدم نظافة أدوات العجن والإنتاج، مخالفه لتوقف عن الإنتاج، مخالفتين لعدم الإعلان عن مواعيد الإنتاج.

وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 19 مخالفة منها مخالفة لمنشآت بدون ترخيص، ومخالفة لمنتجات بدون تاريخ صلاحية، و4 مخالفات عدم الإعلان عن أسعار المنتجات، ومخالفتين غش تجاري، و3 مخالفات لمحلات عرض وبيع اللحوم،و 4 مخالفات لعدم وجود شهادات صحية، ومخالفتين متعلقة بمجال المواد البترولية.

 

كما تم تحرير44 مخالفة لمنتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومنتجات بدون تاريخ صلاحية، ومنتجات بدون علامة تجارية، ومنتجات مجهولة المصدر، كما تم سحب عينات من تلك المنتجات وتحرير 12 مخالفة من خلال الإدارة الصحية بمركز سمالوط.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا