الخميس.. انطلاق مؤتمر قسم الأمراض الصدرية بجامعة المنصورة

مؤتمر قسم الأمراض الصدرية بجامعة المنصورة
مؤتمر قسم الأمراض الصدرية بجامعة المنصورة

يبدأ المؤتمر السنوي لقسم الأمراض الصدرية بجامعة المنصورة أعماله الخميس القادم، تحت عنوان "صحة الرئة من خلال رؤية قسم الأمراض الصدرية ٢٠٢٠"، بالتعاون مع أكبر جمعيات الأمراض الصدرية بمصر.

 

يعقد المؤتمر برعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة والدكتورة نسرين عمر عميد طب المنصورة ويرأسه الدكتور عبد الباسط صالح رئيس قسم الأمراض الصدرية وبحضور ٢ من وزراء الصحة بمصر وأكبر أساتذة الأمراض الصدرية وهما الدكتور محمد عِوَض تاج الدين والدكتور أشرف حاتم.


ويشهد المؤتمر هذا العام  حضور أصحاب الرأي و الخبرة والرؤية  و١٠٠ من  أساتذة الأمراض الصدرية بالجامعات المصرية وجامعة ستونى بروك بنيويورك.

وصرح الدكتور عبد الباسط صالح أن المؤتمر سيشهد العديد من ورش العمل على مدار ٣ أيام قبل المؤتمر لتدريب شباب الأطباء داخل وحدات قسم الأمراض الصدرية بالمنصورة وكذلك يومين بعد المؤتمر فى منتصف مارس.


وأضاف أن المؤتمر محدد الرؤية والرسالة في مناقشة قضية زراعة الرئة من متوفي ويشهد تلك الجلسة لفيف من الأساتذة المتخصصة في مجال الأمراض الصدرية وجراحة القلب والصدر وبعض الخبراء في تعريف موت المخ وقانون زراعة الأعضاء.


وأشار إلى أن المؤتمر سيتبنى مشكلة الإقلاع عن التدخين والسيجارة الإلكترونية وخطورتها على الرئة وسيهتم بقضية التغذية بالرعاية المركزة وقضية تليف الرئتين ويناقش المؤتمر موضوع فيروس كورونا المستجد.