نادي قضاة مجلس الدولة ينعى مبارك

نادي قضاة مجلس الدولة
نادي قضاة مجلس الدولة

نعى نادي قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار سمير يوسف البهي، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض.

وتقدم نادي قضاة مجلس الدولة بخالص العزاء للدولة المصرية ولأسرة الرئيس الأسبق، حيث إنه قدم خدمات جليلة لوطنه، وكان صاحب الضربة الجوية التي مهدت لانتصار أكتوبر العظيم الذي أعاد لمصرنا ولأمتنا العربية كرامتها وكبريائها .

وأضاف النادي خلال بيان صحفي، أن مبارك كان له دور كبير في إعادة بناء الدولة المصرية بعد ما مرت به من حروب، وكان عاملاً هاماً في نهضتها الحديثة.

وأشار البيان ، أنه كان داعماً للقضاء المصري عامة ولقضاة مجلس الدولة على وجه الخصوص، فلا يُنسي موقفه عندما رفض وزير العدل الأسبق المشاركة الجادة للوزارة في تحمل نفقات علاج أحد شباب قضاة مجلس الدولة بالخارج، فتدخل وقرر علاجه على نفقة الدولة، بل واستقبل القاضي – منفرداً - في القصر الجمهوري بعد عودته معافً مما ألم به من مرض، واطمأن على صحته .  

فضًلا عن مواقفه الانسانية الراقية التو عبر بها عن تقديره البالغ لرجال القضاء؛ فقد أرسل سيارة الرئاسة لتقل الزميل من موطنه، واستمر لقائه به قرابة ال 40 دقيقة، وأعطاه رقم هاتفه الشخصي للتواصل معه في حالة وجود أي شكاوى ، وهو موقفٍ سيظل التاريخ القضائي يذكره بالفخر والاعزاز.