السفير الفرنسي يشيد بالتقدم المذهل لجامعة المنصورة ويؤكد على أهمية تعاون الجامعات الفرنسية معها

السفير الفرنسي  يشيد بالتقدم المذهل لجامعة المنصورة
السفير الفرنسي  يشيد بالتقدم المذهل لجامعة المنصورة

أشاد ستيفان روماتيه، سفير فرنسا في القاهرة بالتقدم المذهل الذي حققته جامعة المنصورة مؤكدا بأنها تقف جنبا لجنب مع كبريات الجامعات العالمية، مشيرا إلى حرص الجامعات الفرنسية علي التعاون معها علي كافة الأصعدة. 

جاء ذلك في ختام زيارته للجامعة اليوم وذلك علي رأس وفد رفيع المستوي  والتي بدأت بلقائه بالدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة  بحضور الدكتورة فرحة الشناوي نائب رئيس الجامعة الأسبق ومنسق الزيارة. 


تفقد السفير والوفد المرافق له الوحدات والمراكز البحثية  بالجامعة وبحث أوجه التعاون بين الجامعة والجانب الفرنسي.

وخلال لقائه وقيادا الجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة الدكاترة محمد عطية ومحمود المليجي وأشرف حافظ  تم عرض أهم إنجازات الجامعة في مختلف المجالات وترتيبها في التصنيفات العالمية.

وأكد  الدكتور أشرف عبد الباسط أن الجامعة سعدت اليوم بتشريف السفير الفرنسي بالقاهرة وهى الزيارة الأولى من نوعها، مشيرا أن الجامعة تقدمت بجميع التصنيفات العالمية واحتلت مراكز متقدمة عالميا  ووصلت للمراكز الأولى لى مستوى الجامعات المصرية وآخرها تصنيف التايمز.

كما تتميز الجامعة بالبرامج التعليمية المميزة بشراكة مع كبرى الجامعات فى العالم كما يوجد برامج باللغة الفرنسية سواء بالمرحلة الجامعية الأولى بكليات الآداب والتربية والحقوق ومرحلة  الدراسات العليا بكليات الطب، الصيدلة، الآداب، الحقوق.

وأضاف أن الجامعة تتميز بالتقدم في الجانب الطبي حيث تضم المستشفيات ٣٣٦٦ سريرا وتستقبل حوالي ٨و١ مليون مريض سنويا وهناك تعاون مثمر مع الجامعات الفرنسية والمركز الطبية لنقل الخبرات المتميزة تم خلال تنفيذ برامج التدريب للأطباء بوحدات زراعة النخاع بمركز الأورام ومستشفى الأطفال ومركز الخلايا الجذعية من الحبل السري.
 
ومن جانبه أكد السفير الفرنسي عن سعادته بتواجده في صرح من الصروح العلمية  بمصر ولها سمعة طيبة عالميا ولها تفوق في الجانب البحثي والطبي وتمتلك قدرات بشرية وعقول متميزة.

كما أشار أن هناك تعاون بين الجامعة والسفارة الفرنسية في تدريب الأطباء وتدعين برامج اللغة الفرنسية والتي تدعم الباحثين والطلاب من دول الفرنكفونية في القارة الأفريقية. 
.
حضر اللقاء الدكاترة عزة إسماعيل مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية ورضا سيد أحمد عميد كلية الآداب ونسرين صلاح عمر عميد كلية الطب و منال عيد عميد كلية الصيدلة ومحمد عبد الوهاب المشرف علي برنامج زراعة الكبد  محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات  والمراكز الطبية ومحمد الشوبري مدير مركز جراحة الجهاز الهضمي وأحمد الرفاعى مدير مستشفى الأطفال ومحمد السرجانى مدير مكتب العلاقات الدولية، ومديري البرامج المتميزة باللغة الفرنسية في كلية الآداب والصيدلة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية.