كواليس براءة «المنيسي» من سب مجدي عبد الغني

مجدى عبدالغني والمنيسي ومحامو مؤسسة أخبار اليوم
مجدى عبدالغني والمنيسي ومحامو مؤسسة أخبار اليوم

 صرح خالد محمد على المحامى بالنقض و الإدارية العليا أن الأسطوانة المدمجة التي تحوى المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس هاني أبو ريدة  للتعليق على وقائع ملابس المنتخب كانت طوق النجاة التي أسس عليه دفاعه للوصول إلى براءة الأستاذ إبراهيم المنيسى.

حيث إن أبو ريدة قرر في المؤتمر أن مجدي عبد الغنى أخطأ لأنه حصل على الملابس بطريق غير قانوني وصرح بإقالته من رئاسة بعثة المنتخب لكأس العالم بروسيا جزاء له على ذلك.
كما أن تقرير اللجنة المشكلة من قبل وزير الشباب والرياضة بمراجعة أعمال اتحاد الكرة بعد عودته من كأس العالم كان لها الدور الفعال في إثبات الكثير من مخالفات الاتحاد وكان ضمنها مخالفة صرف ملابس مجدي عبد الغنى.

مما أكد صحة ما نشره المنيسى ببوابة أخبار اليوم وأصبح له حق النقد وانتفت بذلك كل من المسئولية الجنائية وأركان جريمتي السب والقذف، وحق لي التصميم على البراءة، وهذا كان جوهر مرافعتي أمام محكمة الجنايات التي اقتنعت بهذه الدفوع وأصدرت حكمها بالبراءة وإلزام مجدي عبد الغنى بالمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة.

كانت محكمة جنايات الجيزة، قد قضت ببراءة الكاتب الصحفي إبراهيم المنيسي مدير تحرير الأخبار من تهمة سب وقذف مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.