بروتوكول بين جامعة سوهاج وأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبى المهنى

مسئولو الجامعة والكاديمية عقب توقيع البروتوكول
مسئولو الجامعة والكاديمية عقب توقيع البروتوكول

أعلن د. أحمد عزيز  رئيس جامعة سوهاج توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني ويمثلها د. محمد فوزى السوده مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي ورئيس الأكاديمة، وكلية الطب بالجامعة ويمثلها د. حسان النعماني عميد الكلية، ورئيس مجلس  إدارة  المستشفيات الجامعية.

وأوضح "عزيز" أن الجامعة تحرص علي توقيع العديد من بروتوكولات التعاون التي تهتم بالقطاع الصحي وخاصة في مجال التدريب، للمساهمة في تأهيل كل الكوادر الطبية بالخبرات العملية والمهارات اللازمة، لتطوير مستوى وجودة الأداء الطبي وتقديم خدمة علاجية متميزة لصالح المرضي.

وأشار د. محمد فوزي إلي أن البروتوكول ينص علي الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب بالجامعة لتنفيذ البرامج التدريبية التي تنظمها الأكاديمية في محافظة سوهاج أو محافظات الصعيد، على أن يكون التدريب في مستشفيات وزارة الصحة بمحافظات الصعيد أو مستشفيات الجامعة، وذلك تيسيراً على الأطباء ولضمان جودة التدريب وتمهيداً لتنفيذ مراحل التأمين الصحي الشامل.

وأضاف د. حسان النعماني أنه طبقاً للبروتوكول سوف يتم تنفيذ البرامج  التدريبية على الجانب النظرى بقاعات ومعمل المحاكاة التدريبية، ويتم التدريب العملي عن طريق التطبيقات الإكلينيكية وذلك بالأكاديمية أو المستشفيات التابعة للجامعة أو المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

جدير بالذكر أنه سوف يتم تحديد استشاري أو لجنة علمية لإعداد المادة العلمية لكل برنامج تدريبي، إلي جانب تخصيص منسق عام لكل دورة يتولى الاشراف على تنظيم الدورة التدربيبة من كافة النواحي.