«جامعة اسلسكا مصر» تشارك بمؤتمر ومعرض الخليج الـ11

مؤتمر ومعرض الخليج الـ11 لتفعيل مساهمة الجامعات بـ«الرقمنة والتنمية المستدامة»
مؤتمر ومعرض الخليج الـ11 لتفعيل مساهمة الجامعات بـ«الرقمنة والتنمية المستدامة»

شاركت جامعة اسلسكا في فعاليات مؤتمر ومعرض الخليج الحادي عشر للتعليم بدول الخليج، بعنوان «الثورة الصناعية الرابعة ودور التعليم»، والذي نظمته جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 23 إلى 24 فبراير.


ودعا المؤتمر في ختام أعماله، الجامعات لتصبح رقمية في جميع عملياتها، والسعي للعمل بطريقة متعددة التخصصات خدمة للبحث والتعليم والتعّلم على السواء، وإعطاء الأولوية لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة عند التخطيط للبحث أو الدورات. 


وشارك في الافتتاح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة ريما بنت صالح نائب وزير التعليم السعودي، والدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشؤون الفنية، ود.رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، والدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري رئيس البعثة التعليمية بالمملكة العربية السعودية، والدكتور عبد الله صادق دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا.


وطالبت توصيات المؤتمر الذي نظمته جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة قطاعات التعليم، العامة منها والخاصة، إلى لعب دور كامل في تشكيل وتمكين المؤسسات والمجتمع المدني من تقديم الثورة الصناعية الرابعة (4IR)، وتمكين المواطنين من الاستفادة منها ليشمل ذلك البحث والتدريس والتعّلم وخدمة المجتمع، لتحقيق رؤية المملكة 2030.


يذكر أن، هذا المؤتمر يلقى مزيد من الضوء على العلاقة بين الجامعات والثورة الصناعية الرابعة بهدف جعل الجامعات أكثر فاعلية، وإعداد المجتمع للاستفادة القصوى منها.