بين السيريالية والولاد ماتغدوش.. القمة المصرية في عيون الصحف العالمية

الأهلي
الأهلي

قمة مختلفة، كانت وسائل الإعلام وجماهير الكرة المصرية أمس يتابعون عن كثب رحلة البحث عن فريق الزمالك أو بشكل أدق رحلة البحث عن "حافلة الزمالك" لأن جميع المسئولين عن الكرة المصرية لم يكونوا على دراية بقائمة الزمالك المتوجهة لخوض اللقاء.

 

ما حدث ليلة أمس أثار العديد من الصحف العالمية لتناول "تعطل" حافلة قطب الكرة المصرية الزمالك وبداخله 16 لاعب من ناشئي الفريق -حسب تصريحات أحمد عبد المقصود المدير الفني المكلف من الزمالك بإدارة اللقاء- خلال توجهه لخوض لقاء القمة أو الديربي الأهم في المنطقة.

 

تعطل الحافلة البيضاء في الطريق سواء لشراء الحلوى و"البسكوت" التي طلبها اللاعبين الصغار أو لعطل في الحافلة كان مسار جدل في بعض الصحف العالمية.

 

"سي إن إن" الوكالة العالمية الأشهر في نسختها العربية اختارت حالة اللاعبين عنوان لتقرير طويل سردت من خلاله أحداث قمة أمس التي لم تتم فكان عنوانها "الزمالك عن مباراة القمة: الولاد ماتغدوش".

 

 

واستعرضت الوكالة العالمية تصريحات محمد الراعي مدير إدارة الإعلام بنادي الزمالك والتي أكد من خلالها أن حافلة الزمالك توقفت أمام أحد الأكشاك لشراء المياه والشيكولاتة والعصائر، مبررًا أن اللاعبين الصغار "ماكنوش متغديين".

 

وفي السياق ذاته تعرض تقرير سي إن إن إلى تضارب تصريحات الراعي مع مسئول شركة الحافلات الذي أكد أن اللاعبين ذهبوا "لقضاء حاجتهم" قبل العودة لمنازلهم.

 

سي إن إن لم تكن المنصة الإعلامية الوحيدة التي تناولت "قمة البسكوت" ففي صحيفة آس الإسبانية كانت السيريالية حاضرة.

 

 

في النسخة العربية من الصحيفة المدريدية الشهيرة كان العنوان "السيريالية تسيطر على المشهد الكروي في مصر" حيث اختار التقرير عدد من الأحداث المؤسفة التي شهدتها الكرة المصرية بداية من مباراة كأس السوبر المصري وعقوبات لجنة الانضباط.

واستكمل التقرير أن المشهد كان سيرياليًا حيث جاء قرار الزمالك بخوض اللقاء "قبل المباراة بـ12 ساعة ".

أقر الحكم الليتواني المكلف بإدارة اللقاء جاء بعدم وصول الفريق الضيف لملعب المباراة ليلغي ما بدأه قبل 20 دقيقة فقط ويرفع تقريره لاتحاد الكرة التي أكدت أن اللائحة ستكون هي الحاكم في قانونية ما حدث.