بالتفاصيل.. وزير البترول يكشف شروط أول مزايدة عالمية للبحث عن الذهب

خلال المؤتمر الصحفي
خلال المؤتمر الصحفي

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن تفاصيل أول مزايدة عالمية للبحث عن الذهب رقم ١ لسنة ٢٠٢٠ حيث تشمل مساحته ٥٦ ألف كيلو متر مربع بصحراء مصر الشرقية بأراض تحت ولاية وزارة البترول .

 

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء ٢٥ فبراير، للإعلان عن مزايدة التنقيب عن الذهب الجديدة بمصر وبحضور المهندس علاء خشب نائب وزير البترول لشئون الثروة المعدنية والمهندس أسامة فاروق رئيس الهيئة و فكري يوسف وكيل أول وزارة البترول لشئون الثروة المعدنية ، إن الشروط المالية تشمل الحد الأدنى للإتاوة نسبة ٥٪؜ من الإنتاج والحد الأدنى لنسبة المشاركة المجتمعية ١٥٪ من الأرباح؜ والضرائب ٢٢.٥٪ من الأرباح.

 

وأضاف الوزير أن المساحة تم نقسيمها إلى ٣٢٠ قطاع كل قطاع بمساحة ١٧٠ كيلو مترا مربعا ٨/١ درجة في ٨/١ درجة .

 

وأعلن الوزير أنه سيتم طرح مزايدة للبحث عن المعادن الأخرى قبل نهاية العام الجاري و مشيرا إلى أنه سيتم تقليص مدة الطرح لتصل إلى شهرين لتلقي العروض وشهرين للبت فيها.

 

وأكد الوزير أن العام الجاري سيشهد مزايدات اخرى وفقا لمنهج علمي وللدراسات.

 

والجدير بالذكر أن المزايدة سوف تبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 15 مارس المقبل علما بأن موعد إغلاق المزايدة يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020 الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة مع الأخذ في الاعتبار أن المزايدات مستمرة بعد هذا التاريخ كل أربعة أشهر بحسب إعلان طرح المزايدة.