Advertisements

«تربية عين شمس» تطلق المؤتمر الدولي الرابع لـ«كليات التربية والمدرسة»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements


تُنظم كلية التربية جامعة عين شمس ومركز التميز التربوي، تحت رعاية وزارة التعليم العالي وجامعة عين شمس، المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية.

يشارك في المؤتمر، مجموعة كبيرة من المتخصصين والمهتمين بمجال التعليم من مصر وعدد كبير من الدول العربية والأجنبية؛ تحت عنوان "كليات التربية والمدرسة تكامل.. تدويل.. تطوير" في الفترة من 7 إلى 9 مارس بمسرح كلية التربية بمصر الجديدة.

يأتي ذلك انطلاقا من الدور الريادي لكلية التربية - جامعة عين شمس، في تعزيز ودعم التعاون بين كليات التربية والمدرسة؛ وسعيها الدائم للاسهام في تطوير منظومة إعداد المعلم وتنمية قدراته .

ويُعقد المؤتمر الدولي الرابع برعاية كل من د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ود. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ود. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التكامل بين كليات التربية والمدرسة وتشجيع المشاركة في مشروعات التعاون المحلي والدولي لإعداد معلم مُنافس؛ بالاضافة الي نشر الوعي بتدويل برامج إعداد المعلم وفق المعايير العالمية والإسهام في تطوير منظومة إعداد المعلم والتنمية المهنية المستدامة. 

ويُسلط المؤتمر الضوء على أحدث الأساليب والمعايير العالمية التي يتم اتباعها حديثاّ لإعداد المعلم؛ كما يُناقش خلال  فعالياته المتنوعة أبرز نتائج الأبحاث التي تم تنفيذها عالمياً وأثرها في إثراء مجال التعليم في مصر والوطن العربي.

يرأس المؤتمر د.ماجد أبو العنين عميد كلية التربية جامعة عين شمس، ونائب رئيس المؤتمر د. أسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ مقررا المؤتمر أ.د حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، ود. صفاء شحاتة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأمين المؤتمر د. رشا كمال مدير مركز التميز التربوي.

ويشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والأكاديمين من مختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية منها الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، اليابان، المملكة العربية السعودية، السودان، الامارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، نيجيريا ، اليمن، بالإضافة إلى العديد من الخبراء التربويين والمهتمين بشأن التعليم من مختلف الوزارات والمؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements