محافظ البحيرة: فصل التيار الكهربائي عن جميع أعمدة الكهرباء بالشوارع

شفط مياه الامطار
شفط مياه الامطار

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، انتشار جميع فرق معدات التدخل السريع منذ بداية موجة الطقس السيئ والامطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة 


ونوه برفع كافة الآثار الناجمة عن الموجة أولا بأول من خلال فرق التدخل السريع وإدارة الأزمات، بالإضافة إلى الالتزام بكافة التعليمات المسبقة والخاصة بمراجعة صفايات ومطابق الأمطار والمراجعة الدورية لمحطات الصرف والرفع والمجاري المائية وإجراء الصيانة الدورية لكافة المعدات.
 
 وشدد المحافظ على التدخل فورا لحل جميع الشكاوى الواردة من المواطنين وحلها على الفور، مشددا على استمرار العمل على مدار الساعة وتواجد المسئولين وفرق الأزمات والتدخل السريع المعنية بمجابهة الأمطار والتواجد المستمر على مدار الساعة بشوارع وميادين المراكز والمدن والقرى لرفع تراكمات المياه ومتابعة أعمدة الإنارة ومحطات الصرف اولا بأول. 

ونوه برفع درجة الاستعداد والانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة وبجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى ومجابهة موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة.


كما وجه المحافظ بفصل التيار الكهربائي عن جميع أعمدة الكهرباء بالشوارع مع سقوط الأمطار كإجراء احترازي للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والطلاب، مع استمرار إيقاف المعديات النهرية لحين تحسن الأحوال الجوية ومتابعة تراخيصها والتأكد من توافر كافة الاشتراطات ووسائل الأمان.

وأعلن المحافظ تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة دمنهور تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء حرصا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.