بدون تردد

الانفلات الفنى والرياضى!!

محمد بركات
محمد بركات

فى الوقت الذى كنا نأمل فيه وضع نهاية مرتقبة لموجة الفن الهابط والباعث على الغثيان،...، إذا بنا نفاجأ بموجة  مستجدة من العك الرياضى الكروى أكثر هبوطا من سابقتها.
وفى الوقت الذى كنا نسعى فيه للتصدى القوى للعاصفة الترابية المثارة حاليا، والمحملة بكم فاسد من الأغانى الهابطة، التى يطلق عليها البعض زورا وبهتانا أغانى المهرجانات،..، إذا بنا ندخل فى دوامة من الانفلات  والعنف الكروي، الخارجة عن كل القيم والمبادئ الرياضية والأخلاقية التى يجب أن يتحلى بها كل الرياضيين فى العالم.. ومصر أيضا.
وإذا كنا فى تصدينا الواجب والمشروع لظاهرة الأغانى الهابطة، بوصفها بضاعة فاسدة تحمل فى طياتها موبقات وملوثات سمعية، وتروج للإسفاف  وهبوط القيم،  قد دعونا بالمساندة القوية والدعم الكامل لنقابة المهن الموسيقية، فى موقفها المناهض والرافض للأغانى السوقية والعشوائية الهابطة والمتدنية.
فإننا فى ذات الوقت وانطلاقا من نفس الموقف ندعو بالوقوف بكل قوة، ضد الانفلات القائم فى المجال الرياضى بكرة القدم،..، وذلك بالتصدى بكل حزم لما جرى من خروج أحمق وفج عن الروح الرياضية، من بعض اللاعبين المنتسبين للناديين الكبيرين الأهلى والزمالك، خلال مباراة السوبر على أرض دولة الامارات العربية الشقيقة،...، وهو ما أدى الى وقوع تلك المهزلة غير الاخلاقية والمرفوضة شكلا وموضوعا.