وزير السياحة والآثار يحضر حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني

خالد العناني وزير السياحة والآثار و السفير الياباني في القاهرة
خالد العناني وزير السياحة والآثار و السفير الياباني في القاهرة

حضر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني، والذي اعتلى العرش في شهر أكتوبر من عام 2019.

 

حضر حفل الاستقبال، الذي أقيم في مقر السفارة اليابانية عدد من الوزراء من بينهم الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأسامة هيكل وزير الإعلام، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر.

 

وقدم السفير الياباني نوكي مساكي، الشكر للضيوف، كما وجه في كلمته شكر خاص لوزير السياحة والآثار والذي حضر مراسم تنصيب الإمبراطور في طوكيو نيابة عن رئيس الجمهورية.

كما أشار إلى انطباعات د.العناني عن مراسم تنصيب الإمبراطور التي اوضح فيها تقارب بين الحضارة المصرية القديمة ومراسم التتويج، حيث يلعب قرص الشمس أهمية ومكانة في التقاليد الروحانية للعائلة الإمبراطورية اليابانية مثلما كان في مصر القديمة حيث كان للإله رع إله الشمس دور هام في مراسم تتويج الملك الجديد.

واستطرد سفير اليابان، كلماته، قائلا: "أن عام ٢٠١٩ كان عاما مليئا بالأحداث التاريخية والتي سمحت بفرصة لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، مشيرا إلى أن العام الجاري أيضا هام للغاية، حيث أن العالم ينتظر حدثان كبيران هما دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو والذي ستشارك فيها فريق كرة القدم وفريق الجودو المصري".

 

أما الحدث الثاني فهو افتتاح المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، والذي هو احد مظاهر التعاون بين مصر واليابان في مجال العمل الأثري، بالإضافة أنه مساهمه من اليابان من أجل الحضارة والتراث العالمي، متمنيا أن يكون هذا الافتتاح فرصة لتنمية علاقة الصداقة الخالدة بين مصر واليابان.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا