إعدام نصف طن دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي في الدقهلية

إعدام نصف طن دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي في الدقهلية
إعدام نصف طن دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي في الدقهلية

قام اليوم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية واللواء أسامه حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة  وأعضاء الهيئة  بتفقد عدد من القطاعات الخدمية بمدينتي المنزلة والمطرية.

بدأت الحملة  بتقسيم أعضاء الجهاز التنفيذي المرافقين ويضم وكلاء وزارات الصحة والطب البيطري والتضامن والتموين والطرق والقوى العاملة والكهرباء والمياه والضرائب العقارية والعامة والإدارة العامة للتفتيش والمتابعة إلي عدد من فرق العمل توجه كل فريق للتفتيش على جهة اختصاصه.

تفقد المحافظ ورئيس الهيئة مستشفى المطرية المركزي للاطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمترددين وقرر  إجراء عملية جراحية لإحدى المواطنات على الفور وتوفير كافة مستلزمات العلاج والعمليات للمرضى والمترددين بالمجان كما قرر إصلاح أحد اسانسيرات المستشفى المعطل عن العمل والالتزام بإجراء صيانة دورية لكافة معدات المستشفى.

وقام فريق برئاسة هيثم الشيخ نائب المحافظ والعميد تامر هاشم نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بتفقد المستشفى  ومدرسة قاسم أمين الابتدائية وإحالة 5 من العاملين للتحقيق بسبب الانصراف عن العمل بدون إذن وسحب عينات مياه من الخزانات لتحليلها والاطمئنان على مطابقتها للمواصفات.

كما تم استدعاء مسئولي رئاسة المركز وإحضار اللودر وفرد السن أمام المدرسة لوجود طفح صرف صحي وتمت تسوية الشارع، وتفقد الفريق كذلك المركز التكنولوجي برئاسة المدينة وتم إنهاء 6 رخص بناء متأخرة في الحال.

وتفقد الفريق مجزر المطرية ووجه الشيخ لرئيس المدينة بالتنسيق مع الطب البيطري بإدراجه ضمن خطة تطوير المجازر التابعة لوزارة التنمية المحلية ،والمرور على عدد من الأسواق وإعدام نصف طن دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي و100 كيلو رنجة لتغير في خواصها.

وقام فريق عمل برئاسة السكرتير العام بالمنزلة والمطرية بالمرور على عدد من المخابز وتحرير 24 مخالفة لمخابز منها 15 محضرا لأفران في المنزلة و9 بالمطرية بسبب نقص في الوزن وعدم مطابقة المواصفات ،كما تم تحرير 16 محضر حصر على الطبيعة لمنشآت تجارية وصناعية بالمدينتين لممارسة النشاط بدون استخراج بطاقة ضريبية.

كما قام الفريق بالمرور على الإدارة الصحية بالمنزلة وإحالة 2 للتحقيق بسبب ترك العمل، والوحدة المحلية بالفروسات ومدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات ومدرسة الإمام علي الابتدائية وإحالة 18 من المتغيبين عن العمل للتحقيق وأكد الفريق على حسن سير العملية التعليمية.