الدفاع الكورية الجنوبية: إصابة 13 جنديًا بـ«كورونا» وعزل 7500 جندي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن 13 جنديًا في الخدمة العسكرية تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، كما تم عزل نحو 7 آلاف و500 جندي آخرين، في إطار الجهود المبذولة لمنع انتشار العدوى في الثكنات العسكرية.


وذكرت وكالة أنباء يونهاب، الكورية الجنوبية، الاثنين ى24 نوفمبر، أنه تم تأكيد 10 حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) في الجيش، وحالة واحدة في كل من البحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية، حيث زاد عدد الحالات بمقدار 11 حالة عن أمس، موضحة أن عدد الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 833 حالة، كما بلغ عدد حالات الوفاة 8 حالات حتى الآن.


وقررت السلطات فحص جميع أفراد الخدمة العسكرية الذين زاروا تلك المناطق أو تواصلوا مع الحالات المصابة، حيث يتم حاليًا عزل حوالي 7.500 جندي في ثكناتهم، وذلك في أعقاب الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات الفيروس في البلاد على مدى الأيام القليلة الماضية؛ بسبب انتشار العدوى في الطائفة الدينية الموجودة في مدينة "دايغو" جنوب شرق البلاد وأحد مستشفيات "تشونغ دو".


من جهته، قال مون هونج-سيك نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع: "إن هناك حوالي 350 شخصًا ظهرت عليهم أعراض الإصابة، لكننا طبقنا معايير الحجر الصحي الصارمة كإجراء وقائي".


وأضاف: "أننا نأخذ الوضع الوضع الحالي على محمل الجد، وسيحافظ جيشنا على الاستعداد القوي وسيدعم بشكل استباقي جهود الحكومة للتغلب على الكارثة".


يشار إلى أن الحكومة قد رفعت مستوى التأهب إلى مستوى "خطير" - وهو أعلى مستوى في النظام المكون من 4 مستويات - ووضعت الوزارة تدابير إضافية لاحتواء تفشي المرض، وتشمل التدابير إيقاف جميع التدريبات العسكرية الخارجية في جميع أنحاء البلاد، حيث أمرت الوزارة من يقومون بالتدريبات العسكرية خارج ثكناتهم بالعودة إلى قواعدهم على الفور، وفقًا لما ذكره المسؤولون.