وزارة الطيران للبرلمان: استمرار الإجراءات الوقائية لـ«كورونا» وتعقيم الطائرات‎

وزارة الطيران
وزارة الطيران

عقدت لجنة السياحة والطيران اجتماع اليوم برئاسة عمرو صدقي لمناقشة الإجراءات الوقائية التي إتخذتها المطارات المصرية من أجل ضمان سلامة الركاب والعاملين بالمطارات في ظل انتشار فيروس كورونا بحضور ممثلين لوزارة الطيران المدني.

وقال امجد عارف مستشار وزير الطيران المدني، إنه تم رفع درجات الاستعداد لإجراء الكشف الطبي للركاب وتطبيق أعلى درجات الوقاية وفقا للإجراءات والقواعد التي عرضتها منظمة الصحة العالمية.

ولفت مستشار وزير الطيران، لعقد اجتماعات للجنة العليا للسلانك والصحة المهنية لمناقشة الإجراءات الاحترازية المتخذة وسيناريوهات التعامل مع الازمة وتقييم المخاطر والتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ إجراءات احترازية.

ولفت مستشار وزير الطيران، إلى استمرار التنسيق مع وزارة الصحة لاتباع الطرق الواجبة في التعامل الفيروس بشكل يومي والمتابعة مع الحجر الصحي وإتباع الإجراءات الواجبة لتحقق السلامة والصحة المهنية والتوعية بتعليمات الحجر الصحي  والسلوكيات الصحية السليمة الخاصة بالأطعمة والسلوكيات.

ولفت مستشار وزير الطيران، لاتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية الفورية بالنسبة الدول التي تفشي المرض للتأكد من سلامة الركاب القادمين من هذه الدول بخلاف تطهير الطائرة والأسطح والجدران والأسطح الناعمة وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

واشار لتوفير كمامات الأنف والفم و القفازات والتخلص منها بعد التعامل مع المسافرين وإتباع التعليمات الصحية بخصوص الوجبات بحيث تكون مطهية بشكل جيد بخلاف توفير طاقم طبي لمتابعة الأوضاع.

وقال الملاح اشرف حافظ مندوب ميناء القاهرة الجوي، إن التعاون المستمر مع الجهات المعنية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتخلص الأمن من المخلفات وإبلاغ الحجر الصحي أي اشتباه لافتا إلى إتباع إجراءات الرقابة الصارمة.