«أخبار فاتتك وأنت نايم»| أبرزها مصرع 10 أشخاص في حادث بطريق «المعادي - المطار»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 24  فبراير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ خاص| الدكتور مجدي يعقوب: الطب رسالة وليس تجارة

ــ قال الدكتور مجدي يعقوب، إنه مؤمن بأن الطب رسالة وليس تجارة، مضيفا أنه يحرص على العلاقة المباشرة بينه وبين المريض.

وتابع في حوار خاص مع صحيفة الأخبار: "هذه العلاقة بالنسبة لي مقدسة ويجب أن تبنى على الثقة المتبادلة بيننا وأرى أنها تحقق نصف العلاج.. البعض يقول لي «عندما تضع يدك على قلبي أشفى دون علاج». هذه هي العلاقة المقدسة التي أتحدث عنها".

2 ــ جوجل تُزيل 600 تطبيق من متجر GOOGLE PLAY .. تعرف على الأسباب

ــ أعلنت شركة جوجل الأمريكية، أنها أنها قامت بإزالة حوالي 600 تطبيق من متجر Google Play Store بسبب احتضانها لما تُطلق عليه شركة جوجل اسم ” الإعلانات التخريبية “.

3 ــ الصين: حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا تراجعت إلى 409 يوم الأحد

ــ  قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الاثنين، إن بر الصين الرئيسي سجل 409 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد انخفاضا من 648 حالة يوم السبت.

4 ــ إصابة 7 أشخاص في إطلاق نار بسوق شعبية في ولاية تكساس الأمريكية

ــ قال قائد للشرطة، إن مسلحا أطلق النار في سوق شعبية في مدينة هيوستون بولاية تكساس الأمريكية، وأصاب سبعة أشخاص وتم اعتقال مشتبه به في موقع الهجوم.

5 ــ تصديق الرئيس على تعديل القانون ينهى المعاناة.. والسجن لـ«عام» لمن يمتنع عن سداد نفقة أبنائه

ــ مسلسل يتكرر يوميا داخل محاكم الأسرة، معاناة لا تنتهي وأطفال ليس لهم حول ولا قوة يقع عليهم ظلم بين بسبب العناد بين زوج وزوجة أصبحا غير قادرين على إكمال الحياة كشركاء فيها، يلجآن للقانون لعله يجد مخرجًا ليأخذ كل ذي حق حقه، إلا أن القوانين بعضها قديم وأصبح غير قادر على تحقيق العدل بين الأطراف المتنازعة خاصة قانون الأحوال الشخصية، وهو ما تغير الآن بعد تعديل مواد القانون الخاص بالنفقة وتغليظ العقوبة على المتخلفين.

6 ــ صور| عاجل.. مصرع 10 أشخاص في حادث تصادم بطريق «المعادي - المطار»

ــ لقي ١٠ أشخاص مصرعهم، وأصيب 5 آخرون، في تصادم بين سيارتين، بأول الطريق المؤدي لمطار القاهرة اتجاه المعادي.

7 ــ فيديو| رد ناري من باسم سمرة ضد محمد رمضان: «الشيطان سايقه وأنا هوريه»

ــ رد الفنان باسم سمرة على ما قاله النجم محمد رمضان بأن الأول لم يكن في وعيه، تعليقا على الفيديو المتدوال على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر فيه "باسم" وهو يدفعه في أحد الأفراح الشعبية.

8 ــ رئيس لجنة التظلمات يزف بشرى سارة للأهلى والزمالك بشأن عقوبات السوبر

ــ  قال عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن الأهلي أو الزمالك لم يقدما تظلمًا بعد عقوبات أحداث السوبر الذى أقيم، الخميس الماضى.

9 ــ الباز عن عقوبات اتحاد الكرة: نحن في دولة قانون.. والمعترض عليه تقديم طعن

ــ طالب الإعلامي الدكتور محمد الباز احترام القانون في الدولة المصرية، وذلك بعد قرارات لجنة انضباط اتحاد الكرة التي أصدرت قراراً بعقوبات بعدما حدث من مشادات في مباراة السوبر بين الزمالك والأهلي في الإمارات، لافتاً إلى أن ذلك نقل صورة سيئة لمصر في الخارج.

10 ــ خالد المحجوب: مرتزقة أردوغان تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار

ــ أكد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، أن ميليشيات طرابلس المسلحة تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار.