«شلل تام».. رعب كورونا يلغي مباريات ومارثونات وعروض أزياء

«شلل تام».. رعب كورونا يلغي مباريات ومارثونات وعروض أزياء
«شلل تام».. رعب كورونا يلغي مباريات ومارثونات وعروض أزياء

شلل تام بدأ في إصابة العالم تدريجيا بسبب انتشار فيروس كورونا المميت بعدد من الدول، فالدول الموبوءة بالمرض أصبحت معزولة حتى عن جيرانها، فلا توجد دولة تريد أن تواجه مرض لا تعرف كيفية القضاء عليه.

وحتى كتابة هذا التقرير بلغت حصيلة وفيات فيروس كورونا الجديد في الصين وحدها 2442 شخصا والإصابات المؤكدة 76936، وأعلنت العديد من الدول غلق حدودها مع الصين وإيران بسبب تفشي المرض بهما.



وتسبب الرعب من فيروس كورونا الجديد في إلغاء العديد من الأحداث العالمية الهامة، بسبب وجود إصابات بالفيروس أو حالات وفيات بالمقاطعات التي تقام بها.

إيطاليا

في إيطاليا أعلنت مدينة فينسيا الشهيرة إلغاء الكرنفال الخاص بها والذي كان يجتذب العديد من المشاركين، بالإضافة إلى إلغاء جميع الفعاليات الأخرى في المدينة بعد مقتل شخصين فس شمال إيطاليا.




بينما أعلن مصمم الأزياء الإيطالي الشهير جورجيو أرماني إلغاء عرض أزياءه في ميلانو لنفس الأسباب.

أصدرت العلامة التجارية الشهيرة أرماني بيانًا أعلنت فيه إلغاء عرضها للأزياء قائلة بأن العرض سيقام بدون حضور جمهور وسيتم تصويره وبثه مباشرة على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.



كما أجلت إيطاليا ثلاث مباريات لكرة القدم في المناطق الشمالية من إقليم لومباردي وفينيتو بسبب مخاوف من فيروس كورونا، وهم إنتر ميلان ضد سامبدوريا، وأتالانتا ضد ساسولو، وهيلاس فيرونا ضد كالياري.

وأغلقت السلطات في إيطاليا أكثر من 10 بلدات، وطلبت من 50000 شخص بالبقاء في منازلهم.

إيران 


قالت صحيفة التايمز البريطانية إن إيران ألغت جميع الفعاليات الفنية والأفلام، ويشمل الإلغاء جميع العروض المسرحية وعروض الأفلام ، وكذلك الحفلات الموسيقية والمناسبات العامة.

هونج كونج

ألغت ماراثون هونج كونج الذي كان من المقرر عقده في 9 فبراير في 25 يناير مما أثر على 70000 عداء كانوا قد خططوا للمشاركة. 

طوكيو

تم إلغاء سباق المشاركة الجماهيرية في ماراثون طوكيو، والذي سجل فيه 38000 شخص.

اليابان

ألغت مدينة أوساكا واحد من أكبر التجمعات الخاصة بفناني ومحبي الرسوم المتحركة «الأنمي» بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

الصين

تم تأجيل بطولة الصين للماستر في 25 فبراير إلى 1 مارس في هاينان بعد انسحاب العديد من اللاعبين.

كما تم تأجيل مباريات دوري أبطال آسيا التي يشارك فيها أندية جوانجزو إيفرجراند وشانجهاي شينهوا وشنجهاي سيبج على أن تلعب مبارياتها في مايو المقبل.