تأكيد إصابة 4 أشخاص إضافيين في بريطانيا بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن البروفيسور كريس وايت كبير المسؤولين الصحيين في إنجلترا، الأحد 23 فبراير، أن أربعة أشخاص بريطانيين وأيرلنديين من بين 32 راكبا على السفينة دايموند برنسيس تم نقلهم إلى أروي بارك ،بميرسي سايد، يوم أمس، تأكد إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد -19). 
وقال وايت "نتائج تحليل 4 مرضى آخرين في إنجلترا أظهرت إيجابية إصابتهم بفيروس كوفيد-19، ما رفع إجمالي عدد الحالات داخل المملكة المتحدة إلى 13 حالة"، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية. 
وأضاف "لقد انتقل الفيروس على متن سفينة دايموند برنسيس، وأنه يتم نقل المرضى من أروي بارك إلى مراكز متخصصة للعدوى تابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في البلاد". 
ومن المقرر أن تخضع الحالات الأربعة لحجر صحي لمدة أسبوعين، بعد أن قضوا بالفعل 14 يومًا في عزلة على متن السفينة.
وكان 30 بريطانيًا ومواطنان من جمهورية آيرلندا قد تم نقلهم على متن طائرة أقلعت من مطار "هانيدا" بالعاصمة طوكيو، في وقت متأخر من مساء أول أمس الجمعة، وهبطت بهم في القاعدة العسكرية "بوسكومب داون" التابعة لوزارة الدفاع البريطانيبة والواقعة بالقرب من مدينة ساليسبري بمقاطعة ويلتشير غربي البلاد صباح أمس قبل أن يتم نقلهم إلى مستشفى للخضوع لحجر صحي.
فيما أثبتت الاختبارات الطبية لجميع من كانوا على متن الطائرة نتائج سلبية بعدم إصابتهم بفيروس "كوفيد 19" قبل نقلهم جوًا. 
وأشارت وزارة الخارجية البريطانية إلى أن الطائرة كانت تضم على متنها موظفين من الحكومة البريطانية وآخرين يعملون في المجال الطبي.