إلغاء مهرجان «البندقية» في إيطاليا بسبب فيروس «كورونا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قررت السلطات المحلية الإيطالية، اليوم الأحد 23 فبراير، إلغاء مهرجان "البندقية"، بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد في البلاد.

وقال رئيس منطقة "فينيتو"، لوكا زايا، إن السلطات قررت إلغاء مهرجان "البندقية" المقرر إقامته يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، والذي كان جاذبًا لعددٍ كبيرٍ من السياح في جميع أنحاء العالم.

وتابع زايا "الكرنفالات والمهرجانات التي كان مقرر إقامتها يومي الأحدث والاثنين، تم إلغائها، وتم تعليق كافة الأحداث الترفيهية والرياضية، حتى الأول من مارس المقبل".

وأشار زايا إلى أن أول حالتين من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البندقية، حيث كان المسؤولون يكافحون لاحتواء تفشي المرض شمالي إيطاليا.

وكان رئيس مقاطعة لومباردي، أتيليو فونتانا الإيطالي أن عدد المصابين بفيروس كورونا في منطقة لومباردي الإيطالية بلغ 89 شخصًا، وبالتالي، تجاوز العدد الإجمالي للحالات في إيطاليا 100 حالة.

وفقا لأحدث البيانات، توفي شخصان من الفيروس في البلاد، وتم تسجيل حالات الإصابة في خمس مناطق في إيطاليا، وأكبر عدد من المصابين - في لومباردي.

وأعلنت السلطات الصينية اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد بنهاية السبت، إلى 2442 شخصًا والإصابات المؤكدة إلى 76 ألف 936 حالة، مشيرة إلى شفاء 22 ألف و888 شخص بعد معالجتهم.