37 فنانة تشكيلية تشارك بمعرض «صاحبة السعادة» في روما

معرض "صاحبة السعادة"
معرض "صاحبة السعادة"

تستقبل العاصمة الإيطالية روما، معرض "صاحبة السعادة" الذي تنظمه الفنانة التشكيلية المصرية شيرين بدر، وتشارك به ٣٧ فنانة تشكيلية، ويعد المعرض أول معرض نسائي دولي تقتصر مشاركته على العنصر النسائي.

وأكدت الفنانة التشكيلية شيرين بدر منظمة المعارض الدولية، أن المعرض يأتي في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي ويضم 37 فنانة من تسع دول مختلفة هي مصر، إيطاليا، فرنسا، النرويج، الكويت، الفلبين، صربيا، بيلاروسيا ونيوزيلاندا. 

ويتسم المعرض بتنوع الأعمال، حيث تشارك به فنانات من أجيال ومدارس واتجاهات مختلفة إضافة إلى تجارب شابة.

من جانبها، أكدت الفنانة التشكيلية دونزي الحسيني، إحدى الفنانات المشاركات بالمعرض، أن مشاركتها بأول معرض فني نسائي عالمي من دواعي فخرها، حيث أنه يلقي الضوء على دور المرأة من خلال أعمال فنية مختلفة. 

وأعربت دونزي عن سعادتها بنجاح المرأة في مجالات عدة، ومنها تنظيم المعارض الفنية الدولية، والتي تميزت فيها الفنانة التشكيلية شيرين بدر، ويعد هذا المعرض أحد نجاحاتها في تنظيم المعارض الدولية.

وأوضحت أن مشاركتها بالمعرض تتم من خلال لوحة عن المرأة المصرية الفلاحة واللوحة تنتمي لفن "المونو أرت".

يقام المعرض بمقر الملحقية الثقافية المصرية بروما، ويفتتحه سفير مصر لدى إيطاليا السفير هشام بدر والملحق الثقافي المصري بإيطاليا الدكتورة هاجر سيف النصر، بحضور كوكبة من الدبلوماسيين ورجال العلم والثقافة المصريين والإيطاليين.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا