مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية.. ويعيد تأهيل الأطفال في اليمن

صورة من الحملة
صورة من الحملة

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ألف سلة غذائية للنازحين من محافظة صنعاء إلى محافظة مأرب بمخيم السويدا، استفاد منها 6 آلاف فرد.

يأتي ذلك ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق.

كما نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة مأرب يومًا مفتوحًا لأطفال الدورة السادسة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية واستخدمتهم كدروع بشرية في الصراع المسلح، إضافة إلى أطفال آخرين من طلاب المدارس والمخيمات. 

وأبدى الأطفال استمتاعهم وفق البرنامج المعد لهم من قبل المختصين، والذي تخللته فقرات ومسابقات إبداعية وتحفيزية وأنشطة حرفية ورياضية متنوعة، لإضفاء روح المرح والتشويق في الرحلة.

ويأتي اليوم المفتوح ضمن أنشطة الدعم النفسي الذي يخضع له الأطفال بهدف إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية ومقاعد الدراسة.

وقدم أولياء أمور الأطفال شكرهم للمملكة ممثلة بالمركز على هذا البرنامج النوعي الذي يتم من خلاله إعادة أبنائهم إلى حياتهم الطبيعية التي افتقدوها.

وفي إطار متوازٍ، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة ليبرفيل عاصمة الجابون.

وكشف الفريق الطبي التطوعي للمركز خلال 6 أيام متواصلة منذ انطلاق الحملة على ما يقرب من 4 آلاف حالة وأجرى 417 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض، كما قام بصرف 800 نظارة طبية، وتوزيع أدوية متنوعة للحالات التي لا تستدعي تدخلًا جراحيًا.

تأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة دون تفرقة أو تمييز وفقًا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.