الخارجية الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي «فاشٍ» و«منحط أخلاقيًا»

مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية

وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي بـ"الفاشي والمنحط أخلاقيًا"، وذلك في معرض تنديدها بالتنكيل بجثمان أحد شهداء كتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الفلسطينية.

وارتقى محمد الناعم (27 عامًا) شهيدًا عند ربه، صباح اليوم الأحد 23 فبراير، شرق خان يونس، خلال استهدافٍ لقوات الاحتلال للمنطقة.

وقال بيانٌ صادرٌ عن الخارجية الفلسطينية "إن فاشية الاحتلال وانحطاطه الأخلاقي يظهران مجددًا في التنكيل بجثمان الشهيد محمد الناعم، قرب السياج الحدودي شرق خان يونس، في منظر تقشعر له الأبدان".

وأردف قائلًا "إن هذه اللقطات المصورة اختار بعض قيادات وأنصار اليمين المتطرف مشاركتها على حساباتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما حصل مع عضو الكنيست "متان كهانا"، الذي وصف المشاهد بأنها "انعكاس مباشر لوجود نفتالي بينيت في وزارة الجيش"، في همجية علنية تجسد حجم تفشي الكراهية والعنصرية في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، وهي ما تتم ترجمتها باستمرار عبر عمليات القتل والقمع والتنكيل ضد الفلسطينيين".

وتابعت الوزارة "ما جرى جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وهو ما يعيد إلى ذاكرتنا ما حصل مع المتضامنة الأمريكية راشيل كوري حين أقدمت جرافة إسرائيلية على جرفها وإعدامها عن سبق وإصرار وتعمد عام 2003".