جامعة أسيوط تفوز بثلاثة جوائز بمهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أشاد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بطلاب قسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة، الذين فازوا بثلاثة جوائز في الدورة الخامسة من مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام، والذي نظمه المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق خلال فبراير الجاري بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المِصرية، وهو ما يعكس قدر الدعم الكبير الذي توليه الجامعة لأبنائها الطلاب وتشجيعها المستمر لهم على التميز والإبداع في مختلف المجالات.  

وأضاف د. شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن قسم الإعلام بكلية الآداب من الأقسام المتميزة والمبدعة والتي دائماً ما يحقق أبناؤها نجاحات ملموسة ومشرفة، وقد حصد القسم في هذا المهرجان 3 جوائز حيث حصلت جريدة "شباب الجامعة" على المركز الثالث ودرع المهرجان، وحصل الإعلان الإذاعي "كيانك" على المركز الثالث ودرع المهرجان، كما حصل الفيلم التسجيلي "الليلة 33" على شهادة تقدير لأحسن تصوير.

وأشار د. أحمد صابر عميد كلية الآداب إلى أن طلاب القسم صانعي فيلم "الليلة 33"  قد فازوا بمنحة مقدمة لواحدٍ منهم من نقابة الإعلاميين للتدريب في إحدى القنوات، كما حضر 5 من الطلاب ورش العمل المجانية التي أقيمت على هامش المهرجان حول أساسيات الإخراج التلفزيوني والسينمائي ومهارات تقديم البرامج الإخبارية والمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل الصحفي وأساسيات النقد الفني.  

كما صرحت د. رحاب الداخلي رئيس قسم الإعلام بالكلية بأن المهرجان يأتي تحت رعاية الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد إعلام الشروق، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، ومشاركة عددٍ من الجامعات والمراكز الثقافية المصرية والعربية والدولية ومختلف كليات وأقسام ومعاهد الإعلام، كما شهد مشاركة نخبة من المحكمين من الإعلاميين والكتاب الصحفيين وخبراء العلاقات العامة والإعلان ذوي السمعة الفنية والمهنية المتميزة.