سمير صبرى ضيف معرض «مسقط الدولى للكتاب»

الفنان سمير صبرى
الفنان سمير صبرى

يشارك الفنان القدير سمير صبرى، في فعاليات الدورة 25 لمعرض مسقط الدولى للكتاب.

حيث يتناول حديثه خلال فعاليات المعرض حول تفاصيل إجرائه مقابلة تليفزيونية خاصة فى عام 1972 مع الراحل السلطان قابوس بن سعيد وتفاصيل ما جرى قبل المقابلة وخلالها وبعدها.

من جانبه عبر الفنان سمير صبرى عن سعادته  بالدعوة الكريمة التى تلقاها من وزارة الإعلام العُمانية لزيارة معرض مسقط الدولى للكتاب.. وأضاف: "هذه فرصة هائلة لأزور البلد التى عشقتها عندما نلت شرف أننى الإعلامى الوحيد الذى أجريت حديث مع جلالة السلطان قابوس، الراحل العظيم الذى عشق بلده وعشق العالم العربى، وكان له مواقف عديدة جداً فى مساندة حرب أكتوبر المجيدة عام 1973".

كام شهاب بن طارق آل سعيد مستشار سلطان عُمان قد افتتح فعاليات الدورة 25 لمعرض مسقط الدولى للكتاب   وذلك بمركز عُمان الدولى للمؤتمرات والمعارض بمسقط.

وأكد الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العُمانى رئيس لجنة المعرض، خلال حفل الافتتاح، أن المعرض يعد أكبر تظاهرة ثقافية تشهدها السلطنة هذا العام.. وأوضح أن المعرض يشهد برنامجاً ثقافياً مكثفاً في شتى صنوف المعرفة والفكر، ويقدم برنامجاً خاصاً للأسرة والطفل وحلقات عمل متخصصة لفئات ذوي الإعاقة لإبراز إنتاجهم الإبداعي بالتكامل والتنسيق مع المؤسسات المعنية.

وتم خلال الحفل عرض فيلم عن حياة السلطان الراحل قابوس بن سعيد طيب الله ثراه، حيث تناول أبرز المحطات في حياته منذ طفولته خاصة ما يتعلق منها بشغفه بالثقافة والموسيقى، كما تم تدشين موسوعة "عُمان عبر الزمان" التى احتضنت تفاصيل تاريخ عُمان من عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.
ويشارك في المعرض الذى يستمر حتى 2 مارس المقبل، 946 دار نشر منها 676 بشكل مباشر من 32 دولة و270 دار نشر عن طريق التوكيلات، كما سيشهد البرنامج الثقافي لهذا العام حوالي 86 فعالية ثقافية منها 15 ندوة و11 محاضرة و 7 أمسيات شعرية و10 جلسات حوارية و 31 ورشة عمل و 10 عروض تقديمية وثقافية وأدبية.