وزير الإنتاج الحربي: تنسيق بين الوزارات في ملف صناعة السيارات‎

صناعة السيارات
صناعة السيارات

 

أكد اللواء محمد العصار وزير الدولة الإنتاج الحربي، أن هناك تنسيقا بين الوزارات المختلفة في ملف صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في ظل انتشار السيارات الكهربائية، وقال إن هناك تنسيق وتعاون وإستيراتيجية واضحة في هذا الملف مع باقي الجهات ومنها وزارة قطاع الأعمال.


وقال وزير الإنتاج الحربي خلال اجتماع لجنة الصناعة برئاسة النائب فرج عامر رئيس لجنة الصناعة " التنسيق يتم بشكل يومي لتحقيق المصالح العامة للدولة ولا يُزعم أحد أنه يعمل بمفرده.


وأشار اللواء العصار إلى أن الدولة تسير في الاتجاه السليم، وأن ذلك يظهر فى تراجع سعر الآبار بالنسبة للجنيه، مضيفا: "كل يوم سعره بيقل مضيفا" مؤسسات التصنيف الدولية التي تتحدث عن مصر لا تجامل أحد ونسير على الطريق السليم، وأوضح: "لا يجب أن ينسى أحد كيف كان شكل مصر عام ٢٠١٣ وشكل الصناعة".


و ردا على اسئلة النواب بخصوص الطبقة المتوسطة قال اللواء العصار: "الحكومة قلبها على الناس وعلى الشعب والفقير والغني وهذا دورنا وواجبنا والقطاع الخاص هو العمود الفقري للاقتصاد المصري"

وردا على أسئلة النواب بخصوص القطاع الخاص، قال اللواء العصار الاهتمام بالقطاع الخاص أحد أهداف الدولة لتوفير فرص العمل و استغلال طاقة الشباب والذي يعد سببا من أسباب محاربة الاٍرهاب و أضاف: "ولابد من استغلال طاقة الشباب".

وقال اللواء العصار: "الدولة انجزت لان هناك إرادة و متابعة، موضحا أن وضع الوزير في السابق يختلف عن الوضع الحالي مضيفا " الوزراء الان شغيلة و الوزير صنايعي بما يحقق مصالح الدولة والشعب وكل مسئول يريد أن يكون ضمن قصص النجاح في البلد وأضاف: "لاننام علشان البلد تمشي الحكومة و القيادة السياسية و نعمل و نقول يارب تقبل منا".

و حول أسئلة النواب بخصوص وقت شحن السيارات الكهربائية، كشف العصار أن الوزارة تبحث الأمر من خلال دراسة الاتفاق مع أحد الشركات الكبرى لبحث إمكانية اُسلوب استبدال البطاريات بدلا من الوقت الذي يستغرقه الشحن بما يحقق المنفعة العامة لكل الأطراف.


وقال اللواء العصار، إن الدولة تحاول ان تحدث توازن بين متطلبات الشعب و متطلبات التنمية من جهة اخرى مضيفا " النتيجة ستصل للناس مستقبلا ولدينا تحديات تتمثل في الزيادة السكانية و التي تزيد من احتياجات المواطنين.