فيديو| حكم القمة.. عدو ضربات الجزاء صاحب المباراة اليتيمة في الدوري السعودي

جيديميناس ماسيكا
جيديميناس ماسيكا

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، استقرار جمال الغندور، رئيس اللجنة، على الحكم الدولي الليتواني جيديميناس ماسيكا لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمؤجلة من الجولة الرابعة وتقام الإثنين المقبل، على ستاد القاهرة الدولي في السابعة والنصف مساءً.

جيديميناس ماسيكا من مواليد 24 مارس عام 1978 في كاوناس بدولة ليتوانيا، ظهر للمرة الأولى في الدوري الليتواني الممتاز يوم 16 أبريل 2005، وحصل على الشارة الدولية منذ العام 2007.

 

 

أدار جيديميناس ماسيكا 245 مباراة خلال مشواره التحكيمي في مختلف البطولات المحلية والدولية، وهو أحد حكام المستوى الأول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأدار مباراة نهائية وحيدة في مشواره التحكيمي وكانت عام 2019 كأس السوبر بدولة ليتوانيا.

وعلى المستوى العربي لم يدر جيديميناس ماسيكا سوى مباراة وحيدة في الدوري السعودي للمحترفين جمعت بين النصر والاتفاق يوم 1 يناير 2017، وانتهت بفوز النصر بهدفين نظيفين وأخرج 6 بطاقات صفراء.

ويملك جيديميناس ماسيكا في سجله 3 مباريات هي الأكبر في مشواره وجاءت جميعها في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وهي فوز بايرليفركوزن الألماني على موناكو الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة عام 2016، وفوز مانشستر يونايتد الإنجليزي على بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين عام 2017، والتعادل السلبي بين بوروسيا دورتموند الألماني وكلوب بروج البلجيكي عام 2018.

أدار جيديميناس ماسيكا 30 مباراة في الدوري الأوروبي، وشهدت إخراجه لـ 110 بطاقة صفراء، وهو معدل كبير.

وعلى مستوى المنتخبات لم يدر جيديميناس ماسيكا سوى 6 مباريات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وجاءت جميعها لمنتخبات صغيرة في التصنيف الأوروبي على رأسها مولدوفا وإستونيا، كما أدار 12 مباراة دولية ودية بين المنتخبات أبرزها فوز فرنسا على روسيا 3-1.

وفي مجمل أرقامه أدار جيديميناس ماسيكا 245 مباراة في مختلف البطولات، وأخرج 949 بطاقة صفراء، و36 بطاقة حمراء بعد بطاقتين صفراوين، و27 طردًا مباشرًا، واحتسب خلال مشواره 66 ركلة جزاء وهو معدل قليل مقارنة بعدد مبارياته.