قضايا وأفكار

قطاع الاعمال قلاع صناعية

محمد الهوارى
محمد الهوارى

نجاح وزارة قطاع الاعمال فى اعادة تطوير وتأهيل صناعة الغزل والنسيج يجب ان يكون نموذجا للعديد من الصناعات الاخرى التى تتولاها وزارة قطاع الاعمال لتأهيل شركاتنا لتكون قلاعا صناعية كبرى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتأهيل مهارات العاملين فى هذه الصناعات.
لاشك ان مبادرة الرئيس السيسى بسرعة تأهيل صناعات الغزل والنسيج وتخصيص ٢١ مليار جنيه لهذا الغرض لاستيراد احدث المعدات لاستخدامها فى هذه الصناعة المهمة التى تمتلك فيها مصر ميزة نسبية منذ انشاء مصانع المحلة الكبرى وكانت منتجاتها تصدر الى العديد من دول العالم وايضاً افريقيا مع  ضرورة اجراء دراسات مستفيضة للاسواق الخارجية للتعرف على احتياجات واذواق المواطنين فى كل دولة تتوجه إليها صادراتنا اضافة لشهرة مصر فى انتاج المفروشات التى يتم تصديرها الى مختلف دول العالم.
اعتقد أن دعم التصدير يجب ان يوجه جانب منه الى شركات قطاع الاعمال طبقاً لحجم صادراتها للاسواق الخارجية لتشجيع هذه الشركات على زيادة صادراتها وتنويع الصادرات والترويج لمنتجاتها فى الاسواق الخارجية.
لدينا صناعات متميزة فى قطاع الاعمال عانت من قبل من الاهمال رغم اهميتها لذا فإن تأهيل هذه الصناعات وتطويرها سوف يزيد من قدراتنا على زيادة الصادرات وتوفير احتياجات السوق المحلى اضافة لاعطاء الاولوية فى المشتريات الحكومية للمنتجات المصرية.