قبل طرحها في مصر.. تعرف على مواصفات «MG RX8» الجديدة 

«MG RX8»
«MG RX8»

بعد النجاح الكبير الذي حققته سيارات MG في الأسواق العالمية، أعلنت الشركة الصينية عن طرح السيارة الفارهة الجديدة رباعية الدفع RX8، والتي تعتبر منافساً شرساً للسيارة ميتسوبيشي باجيرو، وتويوتا فورتشنر، وتتمير بتصميمها الرائع،واحتوائها على سبعة مقاعد في المقصورة، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مواصفات السيارة تفصيلاً: 

 

تأتي RX8 بمحرك سعة 2000 سي سي، 4 سلندر مزود بتيربوتشارجر يصدر منه قوة 220 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات.


ويتناسق الهيكل الخارجي لسيارة إم جي RX8 مع الشاسيه المنفصل (بنظام شاسيه الشاحنات) بارتفاع قدره 202 ملم عن الأرض، ويمكنها خوض المياه التي يصل عمقها إلى 800 ملم، مما يوفر تجربة قيادة مميزة على الطرق الوعرة بمستويات أعلى من المرونة. 


ويمكنك الاستماع بتجربة القيادة بنظام الدفع الخلفي للعجلات في طراز STD، أو بنظام الدفع الرباعي للعجلات Torque on Demand في طرازي COM أو LUX والذي يمكنه تعديل عزم الدوران في غضون 0.1 ثانية فقط.

 

كما يمكن للسائق أيضاً اختيار وضعية القيادة بنظام الدفع الرباعي للعجلات بشكل دائم أو متغير حسب الحاجة، بالإضافة إلى وضعيات القيادة المتنوعة التي تشمل وضعية القيادة الأوتوماتيكية AUTO، ووضعية القيادة على الثلج SNOW، ووضعية القيادة خارج الطريق OFF-ROAD، ووضعية القيادة الرياضية SPORT، ووضعيتي 4L و2H، بحيث يتكيف أداء السيارة لتقديم تجربة قيادة مريحة وممتعة. 

 

تتميز المقصورة الداخلية في سيارة إم جي RX8 بتصميمها المبتكر وتناسق المقاعد الأمامية والخلفية ليتمكن الركاب في الصف الثالث من المقاعد بالاستمتاع برؤية واسعة، حيث تم تصميم مقصورة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تتسع لسبعة مقاعد لتوفير أقصى درجات الراحة للسائق والركاب خلال التنقل على الطريق، وتضمن جودة المواد المستخدمة في المقصورة شعوراً بالفخامة بفضل فرشها الجلدي الفاخر واللمسات النهائية بأعلى معايير الحرفية والإتقان، إضافة إلى وجود مساحات واسعة فوق رأس الركاب وأمام أرجلهم. وتوفر مقاعد الصف الثالث أيضاً مساحة واسعة للجلوس يبلغ طولها 1155 ملم، مما يجعل من إم جي RX8 رائدة في فئتها. 


ويبلغ السعر الرسمي للفئة الأولى من السيارة  23.015 دولار أمريكي ويصل حتى 24.550 دولار للفئة الأعلى.


 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا