وزيرة الصحة: تسجيل 579 ألف مواطن في منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد خلال تفقد وحدة صحة المناخ
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد خلال تفقد وحدة صحة المناخ

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن تسجيل 579 ألفًا و181 مواطناً بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو الماضي وحتى صباح اليوم السبت 22 فبراير.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة  يرافقها محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل د.أحمد السبكي، سير العمل بوحدة صحة المناخ 1 ضمن متابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة راجعت دورة المريض داخل الوحدة، بالإضافة إلى أقسام الوحدة وتحدثت مع الفريق الطبي، مشددةً على الاستمرار في الالتزام بتطبيق المنظومة المميكنة وتسجيل الأسر وفتح ملفات طب الأسرة.

ولفت إلى أن الوزيرة شددت على مراعاة التوزيع العادل بمستشفيات المنظومة، من خلال التطبيق الأمثل لنظام الإحالة من الوحدات الصحية إلى المستشفيات، حتى لا تكون هناك زيادة في أعداد المرضى المحولين إلى مستشفى معين دون الآخر، خاصةً وأن كافة المستشفيات تضم أغلب التخصصات الطبية ومجهزة بأحدث التجهيزات الطبية. 

وتابع أن وزيرة الصحة والسكان حرصت خلال زيارتها على الاستماع للمرضى ووجهت بتوفير أفضل خدمة طبية، كما راجعت نظام التسجيل بالوحدة، وذلك في إطار جولتها التفقدية التي من المقرر أن تشمل عددا من المنشآت الطبية بمحافظة بورسعيد.
 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا