محافظ البحيرة: توزيع 2150 لحاف وبطانية على محدودي الدخل مجانًا

 توزيع 2150 لحاف وبطانية علي الأسر محدودي الدخل بالمجان
توزيع 2150 لحاف وبطانية علي الأسر محدودي الدخل بالمجان

 أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أهمية الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة؛ للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأشار محافظ البحيرة، إلى الدور الذى تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهادف القرى الأكثر احتياجاً، وتكثيف المساعدات بها، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

من جانبه صرح  عادل درغام  مدير فرع جمعية الأورمان بالبحيرة، بأنه استكمالاً للحملة التي أطلقتها الجمعية لتوزيع ألحفة الشتاء للعام الحالي 2020 على غير القادرين بكافة مدن ومراكز المحافظة.

وقامت الجمعية خلال يومي الخميس 20/2 والسبت 22/2 بتوزيع عدد 2150 لحاف وبطانية بنطاق مراكز أبو حمص ودمنهور وادكو وحوش عيسى وأبو المطامير وكوم حمادة والمحمودية وكفر الدوار وشبراخيت. 
  
 يذكر أن الجمعية، كانت قد وفرت 4400 لحاف تم توزيعهم على المستحقين من محدودي الدخل وغير القادرين بالمجان خلال الشهر الماضى لمجابهة فصل الشتاء ليكون إجمالي عدد الألحفة التي تم توزيعها حتى الآن بنطاق المحافظة  6550 لحاف وبطانية.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وعن كاهل المواطنين بالقرى الاكثر احتياجاً من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية وتوفير حياه كريمة لهم.