«رينو لوجان» و«لادا جرانتا».. مقارنة بين أرخص سيارتي سيدان في مصر

رينو لوجان ولادا جرانتا
رينو لوجان ولادا جرانتا

تنتمي سيارتي «رينو لوجان» و«لادا جرانتا» لفئة السيارات السيدان العائلية، التي تجذب عدد كبيرة من المستهلكين، بسبب انخفاض أسعارها واقتصادية استهلاكها في الوقود، ومواصفاتها المميزة مقارنة بسعرها.

نستعرض خلال السطور التالية مواصفات كل سيارة منهما:

«رينو لوجان» 

تأتي السيارة بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي، قوة 90 حصان، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وعزم أقصى للدوران 128 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم في غضون 11.5 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 175 كم لكل ساعة، تبلغ سعة خزان الوقود 50 لتر، ومعدل الاستهلاك 6.3 لتر من الوقود.

ومن ابرز وسائل الأمان في السيارة: وسائد هوائية للسائق، النظام الذكي لركن السيارة، نظام إيموبليزر ضد السرقة، صوت تنبيهي في حالة عدم غلق السيارة.

وتأتي السيارة بتجهيزات ومنها،  مرايات جانبية كهربائية، إشارات بالمرايات الجانبية، تحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، مدخل AUX، مدخل USB.

يبلغ سعر السيارة في السوق المصري 165 ألف جنيه.

«لادا جرانتا» 

تعتمد لادا جرانتا الجديدة على محرك رباعي السلندرات سعة 1600 سي سي،  بقوة 85 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وعزم أقصى للدوران 140 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم في غضون 11.4 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 172 كم لكل ساعة، تبلغ سعة خزان الوقود 50 لتر، ومعدل الاستهلاك 7.2 لتر من الوقود.

ومن ابرز وسائل الأمان في السيارة، صوت تنبيهي في حالة عدم غلق السيارة، نظام إيموبليزر ضد السرقة، وسائد هوائية للسائق، نظام فرامل ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، حزام أمان خلفي.

وعن التجهيزات والكماليات فأبرزها، التحكم في ارتفاع كرسي السائق، التحكم بالزجاج بلمسة واحدة، زجاج كهرباء أمامي، باور ستيرينج، وتكييف هواء، أماكن تخزين بالأبواب الخلفية والأمامية.

يبلغ سعر السيارة الرسمي في السوق المصري 155 ألف جنيه.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا