وزارة الصحة الإماراتية تعلن تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا

وزارة الصحة الإماراتية تعلن تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا
وزارة الصحة الإماراتية تعلن تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد، وهما حالتان من المخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وذكرت الوزارة في البيان المنشور على موقع وكالة الأنباء الرسمية، أن الحالتين تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية (34 عاما) والآخر من بنجلاديش (39 عاما)، مؤكدة أن حالتيهما الصحية مستقرة.

وبهذا يبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الإمارات 11 حالة تم شفاء ثلاث منها، بحسب ما هو معلن.

وأضافت الوزارة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة.

وأكدت أنها تتبع آلية ترصد وبائي وفق أعلى الممارسات العالمية لضمان الكفاءة المستدامة في الترصد الوبائي والاستجابة المناسبة للطوارئ الصحية وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

ونصحت الجمهور بإتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الإلكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة.

وأوصت أفراد المجتمع بإتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية كالاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون، وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت يوم أمس الخميس، استمرار تراجع أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الصين.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، خلال إفادة صحفية في جنيف: "نشعر بالتفاؤل بسبب هذا الاتجاه لكن هذا ليس وقت الشعور بالرضا".

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الخميس، أن عدد الوفيات بالفيروس داخل البلاد ارتفع إلى 2118 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 74 ألفا و500 حالة، مشيرة إلى شفاء نحو 16 ألف شخص.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا