انطلاق «شباب صناع» لتمكين 480 شابا في 30 قرية بقنا والأقصر

انطلاق «شباب صناع» لتمكين 480 شابا في 30 قرية بقنا والأقصر
انطلاق «شباب صناع» لتمكين 480 شابا في 30 قرية بقنا والأقصر

انطلق مشروع " شباب صناع" بقنا والأقصر، لتمكين 480 شابا وفتاة من خلال 30 قرية بالمحافظتين في 3 سنوات بتعليمهم العديد من الحرف اليدوية وخاصة التي لها خلفية تاريخيه لصعيد مصر، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي لتطوير المهنة وإعادة إحيائها وكذلك تمكين الشباب والفتيات اقتصاديا في هذه الحرف.

أوضحت ياسمين بادر مدير مركز تدريب الحرف، أن الهدف من مشروع " شباب صناع " الذى تنفذه جمعية ريدك  الغير هادفة  للربح وتعمل على مشروعات التمكين الاقتصادي منذ سنوات بمحافظتي قنا والأقصر وذلك من خلال منحة مقدمة من هيئة درورس السويسرية تحت رعاية شوقي امين رئيس مجلس إدارة الجمعية و د. محمود عبود مدير المشروع إلى تمكين الشباب والفتيات بجنوب الصعيد ليصل عدد المستفيدين إلى 480 شاب وفتاة من داخل  30 قرية قامت الجمعية بعمل مسح شامل وإعداد تقرير عن هذه القرى.

ولفتت أنه سيتم تمكينهم من خلال تعليمهم حرف وصناعات يدوية لها تاريخها بصعيد مصر لإحياء وتطوير هذه الحرف وذلك في فتره لمدة  3 سنوات.

وأشارت بادر، إلى أن المشروع يستهدف الشباب من سن 25 وحتى 45 عاما وذلك في خمس حرف " خشب السرسوع والفركة والخياطة والسرفله والتطريز" وذلك بتعليمهم من خلال برامج علميه ومنهجية مبتكره لرفع مستوي معيشتهم من خلال تمكينهم الاقتصادي وتعليمهم حرفة لتنمية مستدامة. 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا