صور| مساعد نائب رئيس المجتمعات العمرانية يقوم بجولة بمدينة الشروق

خلال جولة بمدينة الشروق
خلال جولة بمدينة الشروق

قام المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بزيارة لمدينة الشروق، لمتابعة عددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الشروق، يرافقه خلالها المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، ومسئولو جهاز المدينة والمشروعات.


واستهل المهندس علاء عبدالعزيز، جولته، بتفقد سير العمل بمشروع رفع المخلفات بالمنطقة الجنوبية المطلة على طريق (القاهرة – السويس) الصحراوي، كما تفقد الأعمال التي تم تنفيذها بكوبري مدخل السويس 3 بمدينة الشروق، وكذا أعمال إنشاء أعلى سارٍ يحمل علم مصر بالمدينة.


وأشاد المهندس علاء عبدالعزيز، بحجم الأعمال المنفذة بتلك المشروعات، ومنها أعمال الإنارة المنفذة بكوبري مدخل السويس 3، موجهاً بتكثيف المعدات واستمرار العمل طوال اليوم للانتهاء من المشروعات قبل المدة المحددة، بهدف تحسين الصورة الحضارية لمدينة الشروق.


من جانبه قال المهندس عبدالرءوف الغيطى: جارٍ رفع كمية تقدر بـ(مليون م3)من المخلفات على الواجهة الجنوبية المطلة على طريق (القاهرة – السويس) بطول 7كم بنسبة إنجاز بلغت نحو70% ، والتي كانت تحجب رؤية المدينة من على الطريق، حيث أصبحت المدينة بالمناطق التي تم رفعها تطل مباشرةً على الطريق.


وأضاف رئيس الجهاز: تم الانتهاء من الأعمال المدنية والإنارة بكوبري مدخل السويس (3) بالمدينة، بامتداده حتى الطريق الشرقي الجديد، مشيداً بمشاركة المجتمع المدني في أعمال تطوير المدخل المتضمن تنفيذ الساري بارتفاع يصل إلى (40م)، والذي من المقرر الانتهاء من تنفيذه قبل الافتتاح الرسمي، وسيكون إضافة جمالية لإظهار المدينة بالمظهر الحضاري المطلوب.