خاص| مستشار «النواب الليبي»: الحل السياسي ممكن بشرط إبعاد الجماعات الإرهابية

فتحى المريمي مستشار رئيس مجلس النواب الليبي
فتحى المريمي مستشار رئيس مجلس النواب الليبي

قال فتحي المريمي مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، إنه من الممكن الوصول إلى حل سياسي شريطة إبعاد الجماعات الإرهابية وقادة الإرهاب والتطرف، وإلا سيكون الحسم العسكري من خلال الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير أركان حرب خليفة حفتر هو الحل ضد الإرهاب والتطرف.

وعن اللقاءات التي يجريها المستشار عقيلة صالح مع النشطاء السياسيين والاجتماعيين، أوضح "المريمي"، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الغرض من هذه اللقاءات تواصل الرئيس مع جميع مكونات الشعب الليبي حول ما تمر به ليبيا، والاتفاق على الحلول حولها وأن هذه اللقاءات مستمرة مع كل مكونات الشعب الليبي السياسية والثقافية والاجتماعية.

وعن التظاهرات الشعبية في بني غازي الرافضة للتدخل التركي، قال إنها داعمة ومساندة لمجلس النواب برئاسة المستشار عقيلة صالح والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير أركان حرب خليفة حفتر، مضيفًا أن البيانات والتوصيات الصادرة عنها تصلنا وهي مهمة لأنها مطالب الشعب ومجلس النواب يعبر عن إرادة الشعب.

كان المستشار عقيله صالح عيسى، التقى بمدينة القبة، وفدا من النشطاء السياسيين والاجتماعيين، وناقش جملة من الموضوعات والقضايا المتعلقة باجتماع جنيف ومشاركة مجلس النواب به، ووفقا للثوابت الوطنية التي ينادي بها الشعب الليبي وإغلاق الموانئ والحقول النفطية ومطالبات الشعب في التوزيع العادل للثروة، وكذلك وضعية الإعلام والعمل على رفع مستوى أدائه لتغطية الاجتماعات واللقاءات الدولية والمحلية بحرفية ومهنية إعلامية عالية.

وعبرت الشخصيات التي حضرت اللقاء، عن تأييدها ومساندتها لمجلس النواب برئاسة المستشار عقيله صالح، والجيش الوطني الليبي بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر، مثمنين الدور الوطني الذي يقوم به المستشار صالح  محليا ودوليا من أجل استقرار البلاد، وترسيخ دولة المؤسسات والقانون في ليبيا.