الأمن العام يكشف سر الحرائق الغامضة في إحدى قرى كفر الشيخ 

صورة ارشيغية
صورة ارشيغية

نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية،  في كشف ملابسات تعدد الحرائق فى إحدى القرى بكفر الشيخ ، وتبين بأن تلميذة بمدرسة وراء ارتكاب الوقائع وأمكن ضبطها.


كانت المتابعة الميدانية؛ رصدت تكرار نشوب عدة حرائق محدودة بمحتويات عدد من المنازل بقرية "45" الشراقوة بمركز الحامول بكفر الشيخ، والسيطرة على تلك الحرائق وإخمادها بمعرفة الأهالي، ومعاودتها الاشتعال مرة أخرى بصورة غامضة، إضافةً إلى عدم قيام الأهالي بالإبلاغ عن تلك الوقائع، وقيامهم بالاستعانة بعدد من المشايخ  ظناً بوجود "قوى غير طبيعة" تتسبب في ذلك .


وأثناء سير تحقيقات أجهزة البحث للوقوف على مسببات هذه الحرائق، قام مدير إحدى مدارس التعليم الأساسي بالإبلاغ عن نشوب حريق محدود في 3 حقائب مدرسية لتلميذات بالصف السادس الابتدائي حال تواجدهن بفناء المدرسة.


وبالفحص توصلت الجهود إلى قيام (تلميذة – مقيمة بذات القرية) بارتكاب الواقعة، وبمناقشتها أقرت بارتكابها للواقعة مستخدمة "قداحة" كانت تخفيها داخل حذائها، وأقرت بارتكابها لكافة وقائع الحريق بقرية الشراقوة على سبيل اللهو والعبث وشغفها بردود أفعال الأهالي بتلك القوى غير الطبيعية، وبمراجعة وقائع الجريمة التي شهدتها القرية تبين أن معظمها بمنازل أقارب التلميذة المُشار إليها.