مستشار وزير الصحة: ملف طبي موحد لكل مريض في مصر

مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات
مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات

أكد مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات المهندس أيسم صلاح، أن التحول الرقمي سيعمل على إلغاء المعاملات الورقية في منظومة التأمين الصحي الشامل؛ لتصبح عمليات التسجيل والكشف وصرف العلاج مميكنة.

وأضاف المهندس أيسم صلاح، في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة "صحتك - أمانك” أنه تم إنشاء ملف طبي موحد لكل مريض فى مصر يسجل فيه جميع بياناته الصحية، لافتا إلى أن التحول الرقمي مفيد فى بناء الخرائط الصحية التى تكشف الوضع الصحي فى مصر.

    
وأوضح أن قواعد البيانات الدقيقة التي يتم بناءها حاليا مفيدة في وضع صانع القرار على الطريق الصحيح، بمعنى أن البيانات الصحيحة تقود إلى قرار سليم وهو ما يساهم في إنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية د.أحمد السبكي، أن المنظومة تستهدف زيادة الوعي المجتمعي بمنظومة التأمين الصحي الشامل والعمل على خلق أليات مباشرة للحوار والتفاعل المجتمعي مع الخبراء والمستفيدين من الخدمات الصحية في المنظومة.

شارك في المؤتمر كبير من القيادات المصرية في مجال الصحة ورؤساء هيئات التأمين الصحي الشامل والرعاية الطبية، وعدد من ممثلي الكيانات الطبية الخاصة، بالإضافة لعدد من النواب، والإعلاميين، في إطار العمل على خلق حالة حوار مجتمعي وزيادة التواصل بين منظومة التأمين الصحي الشامل والمستفيدين بها.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا