رئيس جامعة مطروح يشهد حفل تنصيب اتحاد الطلاب

رئيس جامعة مطروح يشهد حفل تنصيب اتحاد الطلاب
رئيس جامعة مطروح يشهد حفل تنصيب اتحاد الطلاب

شهد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، حفل تنصيب اتحاد الطلاب للعام الجامعي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، وذلك بالقاعة الكبرى بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح.

 

وأشار الدكتور مصطفى النجار، إلى أن الجامعة تعد منارة للعلم والفكر والثقافة لتصبح الركيزة الأولى لخلق مواطن صالح يعرف واجباته ويتمسك بحقوقه، قادرًا على الارتقاء بوطنه والعبور به إلى المستقبل، فلم تعد الجامعة مجرد قناة لتقديم العلم والتعلم فقط، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أولى اهتمامًا كبيرًا بفكرة بناء الإنسان والهوية المصرية، ومن هنا نضع نُصب أعيننا بناء شخصية الطالب وتزويده بالمعارف والمهارات، وتدعيم خبراته وصقل مهاراته وقدراته، وتعزيز روح البحث والريادة والإبداع لديه، مع الالتزام بقواعد الأخلاق والقيم الوطنية.

 

وأوضح النجار، أن الجامعة تساهم في العديد من المشاركات المجتمعية وتنمية البيئة المحلية، من خلال تنظيم القوافل الطبية البشرية والبيطرية، وتقديم الاستشارات والخدمات المختلفة للمجتمع، والقيام بتنظيم العديد من المؤتمرات والمنتديات العلمية، للوقوف على أحدث ما وصل إليه العلم في مختلف المجالات، والمساهمة في تشجير وتجميل الشوارع والميادين، مؤكدًا أن الجامعة هي الركيزة الأولى لتقدم المجتمع وخلق مواطن صالح قادر على الارتقاء بوطننه.

وهنأ رئيس الجامعة، أعضاء الاتحاد بالثقة الغالية التي منحهم إياها زملاؤهم الطلاب، مؤكدًا أن الجامعة تقوم بتقديم كافة سبل الدعم  لتأهيل الطلاب للمناصب القيادية وخدمتهم وحمل لواء الوطن، داعيًا الطلاب أن يتكاتفوا لخدمة جامعتهم وبلدهم العزيز مصر.

 

 وقال النجار، إن دور الاتحادات الطلابية يتمثل في التواصل مع قيادات الجامعة وإداراتها المختلفة ورعاية الشباب بها من أجل خدمة الطلاب، وقد أفرزت هذه الانتخابات نخبة من خيرة شباب الجامعة خلقًا وعلمًا.

 

وفي كلمته أبدى رئيس اتحاد طلاب الجامعة، محمد عبد الله جمعة، سعادته لتوليه هذا المنصب، شاكرًا رئيس الجامعة على دعمه للاتحادات الطلابية، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة زملائه الطلاب ورفع اسم الجامعة عاليًا، وإخراج كوادر طلابية متميزة وتفعيل مختلف الأنشطة.