وزير الزراعة يبحث مع نظيره البيلاروسي آفاق التعاون المشترك

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اناتولي خاتسكو وزير الزراعة بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

ورحب القصير، بوفد جمهورية بيلاروسيا، كما أعرب عن استعداد الوزارة للتعاون مع الجانب البيلاروسي في كافة المجالات ذات الصلة بالمنظومة الزراعية .
وقد جاء اللقاء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه أثناء لقائه مع نظيره البيلاروسي بضرورة التنسيق والإسراع باتخاذ خطوات فعاله وسريعه لرفع مستوى التعاون والتبادل بين البلدين.

واستعرض الوزيران، الفرص المتاحة للتعاون في كافة المجالات الزراعية وخاصة الصوب الزراعية والانتاج الحيواني والميكنة وزيادة حجم التبادل التجاري في الحاصلات الزراعية بين البلدين إضافة إلى تبادل الخبرات في إنتاج التقاوي والتعليم الزراعي.

وشدد القصير، على ضرورة توفير خدمات ما بعد البيع للمعدات البيلاروسية وأكد أن مصر هي بوابة الدخول للاسواق الافريقية

وأشاد وزير الزراعة بجمهورية بيلاروسيا، بحسن الاستقبال والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين حاليا، مؤكدا على رغبة بلاده في زيادة وارداتها من الحاصلات الزراعية المصرية وبخاصة الثوم والموالح والبطاطس واستعدادها للتعاون مع الجانب المصري وتبادل الخبرات في كافة المجالات الزراعية.

كما أعرب اناتولي، عن اهتمام بلاده بفتح فرص تسويقية لمعدات تشغيل مزارع الماشية المصرية، وفي نهاية اللقاء أتفق الجانبين على ضرورة تشكيل مجموعة عمل تقوم بوضع آليات لتحويل ماتم الاتفاق عليه إلى خطط تنفيذية والعمل على متابعة تنفيذها لضمان استدامة التعاون في المجال الزراعي وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين، وقد حضر اللقاء بعض قيادات وزارة الزراعة في البلدين.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا