«شوشة» يحضر مهرجان الأنشطة التربوية بمدارس سيناء

مهرجان الأنشطة التربوية بمدارس سيناء
مهرجان الأنشطة التربوية بمدارس سيناء

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، مهرجان الأنشطة التربوية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري ، والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بمدرسة الشهيدة نهال العقيد الصناعية بنات بالعريش، بحضور عدد من قيادات المديرية.


وأكد «شوشه»علي أهمية الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تمارس في المدارس سواء رياضية أو فنية أو مسرحية أو موسيقية وغيرها من الأنشطة.


وأضاف المحافظ، أنه اتخذ عدد من القرارات خلال الفصل الدراسي الثاني لصالح العملية التعليمية، سواء بنقل مديري الإدارات من إدارة إلي أخري أو مديري المدارس من مدرسة إلي أخري، وذلك للاستفادة من الخبرات وتعميم التجارب الناجحة.

 

قال المحافظ إن الجزاءات الموقعة علي العاملين بالتربية والتعليم خلال الفصل الدراسي الأول بهدف انتظام العمل في مختلف المدارس والمنشآت التعليمية لصالح الطلبة والطالبات.

 

من جانبه، أكد حمزة رضوان مدير عام التعليم العام بالمديرية، علي اهتمام مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء علي الشق الفني والجزء الثقافي والتعليمي بجانب الاهتمام بالنشطة الطلابية المتنوعة..مشيرًا إلى دعم المحافظ للعملية التعليمية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه القائمين عليها.


أعلن رضوان انه تم تدريب ٢٥ معلما علي الآلات الموسيقية الجديدة التي وصلت إلي المديرية، وطالب من اللواء المحافظ برفع الجزاءات التي تم توقيعها خلال الفصل الأول علي العاملين والمدرسين خلال مرور لجان المتابعة.

تضمن المهرجان عروض فنية ورياضة وفقرات شعرية وطنية لطلبة مدارس إدارة العريش التعليمية ، بجانب افتتاح معرض الأنشطة التعليمية والمعسكر الكشفي للإدارات التعليمية.