عثمان: تشغيل رحلات «شرم الشيخ – الأقصر» يضيف ميزة تنافسية لمصر

 محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية
محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن انطلاق رحلات الطيران من شرم الشيخ إلي الأقصر، يعد خطوة جوهرية في تطوير صناعة السياحة المصرية، وتنفيذ البرامج السياحية المشتركة التي تمزج بين البرامج الشاطئية والثقافية، وهو ما ينعكس بشكل ايجابي علي خلق تنوع في المنتجات السياحية داخل البرنامج السياحي .


و أضاف رئيس اللجنة اليوم الخميس في بيان صحفي، أن ما يحدث اليوم علي الأرض كان حلم للقطاع السياحي ، تحقق علي يد د. خالد العناني وزير السياحة والأثار ، ونتاج لضم ملفي السياحة  الأثار داخل وزارة واحده مما يصنع تناغم في إدارة الملف ويضيف ميزة تنافسية للسياحة المصرية.


وتوقعت اللجنة أن ترتفع معدلات حجم الحركة الوافد إلي الأقصر بعد تشغيل الخط الجديد ، و زيادة في معدلات فرص العمل المتاحة للشباب في مجال السياحة و الحرف المرتبطة بها إلي جانب زيادة معدل انفاق السائح الوافد.


وتابع: إن أبرز النتائج المتربة علي انطلاق الرحلات بين المقاصد الترفيه و المقاصد ذات الطبيعة الثقافية و التي تضم الأثار ، هو تقديم تجربة سياحية فريدة و خاصة جدا بالنسبة للسائح المرتقب كونه لديه فرصة الاستمتاع بالشواطئ و ممارسة رياضة الغوص عبر قضاء العطلات بالمقاصد الشاطئية ، كذلك معايشة التاريخ و الحضارة المصرية و آثارها العظيمة ، بل يعيش حكايات التاريخ عندما يزور المعابد ، و يشاهد الأقصر ذلك المتحف المفتوح الذي يروي تاريخ الانسانية .


و كد "عثمان" أن لجنة تسويق السياحة الثقافية تدعم الجهود المبذول من جانب وزير السياحة و الأثار، ود. مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار لنجاح فكرة البرامج السياحة المشتركة، داعيا إلي ضرورة الترويج لذلك المنتج خلال بورصة برلين للسياحة خلال مارس المقبل.


وأشار إلي أهمية التسويق لها أيضا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتوقع أن تحظي البرامج المشتركة بأقبال كبير من جانب مختلف الأسواق المصدر لحركة السياحة للمقصد المصري خاصة الشرائح التي تسعي لاكتشاف الحضارة، داعيا إلي أهمية تنظيم رحلات تعريفية بالبرامج الجديدة للمراسلين الأجانب في مصر.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا