لصالح الاستيطان.. الاحتلال يخطر بهدم أربعة مساكن جنوب الخليل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواصلت آلية الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وذلك بعد أن داهمت المسافر الشرقية في بلدة يطا، الواقعة جنوب مدينة الخليل، كما اقتحمت خرب المفقرة والمجاز والركيز.

ليس هذا فحسب، بل أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، السكان بهدم أربعة مساكن، شرق يطا، في إجراءٍ جديدٍ للاحتلال ينتهك من خلاله الحقوق المشروعة للفلسطينيين.

وقال فؤاد العمور، منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال، داهمت المسافر الشرقية ليطا، واقتحمت خرب المفقرة، والمجاز، والركيز، وأخطرت بهدم أربعة مساكن تعود ملكيتها لأربعة مواطنين فلسطينيين".

وأضاف أن هذه الإخطارات تأتي في إطار تضييق الاحتلال على المواطنين في المسافر الشرقية ليطا بهدف إفراغها من سكانها، ونهبها لصالح الاستيطان.

ويأتي هذا رغم صدور لائحة بأسماء الشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان، التابعة للأمم المتحدة، في وقتٍ سابقٍ من شهر فبراير الجاري.

وضمت القائمة السوداء للشركات العاملة في المستوطنات 112 شركة، من بينها 94 شركة إسرائيلية، و18 شركة أخرى من ست جنسيات مختلفة، على رأسها الولايات المتحدة، التي ضمت القائمة ست شركات تحمل جنسيتها.