انطلاق مبادرة «قيمنا من تراثنا» للتوعية الدينية والأخلاقية بدمنهور

انطلاق مبادرة "قيمنا من تراثنا " للتوعية الدينية
انطلاق مبادرة "قيمنا من تراثنا " للتوعية الدينية

أطلقت إدارة الطلائع  بمديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، المرحلة الرابعة من مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية  تحت شعار «قيمنا من تراثنا» لطلائع محافظة البحيرة  فى المرحلة السنية من ١٢ إلى ١٨ سنة بمركز شباب مدينة دمنهور.

 

جاء ذلك بحضور كلا من د. إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب بمحافظة البحيرة، ود. عبدالله محى الدين - ممثلا عن الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، ود. عماد مهدى أستاذ علم المصريات وعضو اتحاد الأثرين العرب، والقس طوبيا جرجس اسكندر كاهن مطرانية البحيرة، ود. إبراهيم محى الدين  -أستاذ الوعظ الديني بمديرية أوقاف البحيرة، ومحمد صلاح  مدير إدارة الطلائع وبمشاركة عدد (٣٠٠ ) من الطلائع  من أعضاء مركز شباب المدن والقرى بمحافظة البحيرة.


تناولت المناقشات وورش العمل فضائل الأخلاق وأهم المشكلات السلوكية التي يعانى منها المجتمع المصري فى الوقت الحاضر وسبل علاجها و كيف حثت  الأديان السماوية على القيم الأخلاقية والتى تعد معيار لتقدم الدول كما تم خلال الندوة التأكيد على حب الوطن وتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة ومواجهه الشائعات.


ومن جانبه، أكد اللواء هشام آمنه  محافظ البحيرة على دعم واهتمام الدولة المصرية بالشباب والعمل على تأهيلهم وتمكينهم ليصبحوا قيادات وكوادر المُستقبل، مشيراً الى أهمية التركيز على زرع الأخلاقيات الحميدة والقيم والمبادئ السامية فى نفوس الشباب فهي الداعم الأساسي لتماسك المجتمع وتقدمه ورقيه.