[x]
-->

«الرياضة» تطلق مسابقة لاختيار هوية للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي

أشرف صبحي
أشرف صبحي

 

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على طرح مسابقة لتصميم شعار ولوجو "Logo + Slogan" كهوية للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

ودعا وزير الشباب والرياضة كافة الشباب المصري المبدع للاشتراك في المسابقة وفقا لعدد من الشروط الفنية، والتي تتمثل أن يكون الشعار واللوجو معبرين عن أهداف المشروع، كما يكون تصميم الشعار واللوجو متميزين ويتفرد بهما صاحب الفكرة ولا يتشابهان مع شعارات أو تصميمات مع أية جهة أخرى، أو مشروع آخر.

ويشترط أن يراعي معايير الابتكار والملكية الفكرية ويتحمل المتسابق المسئولية القانونية كاملة حال الإخلال بهذا الشرط، وألا تتأثر درجة وضوحهم أو جودتهم مع التكبير أو التصغير.

وينفذ العمل باستخدام البرامج الاحترافية في التصميم على اأن يكون ذا جودة عالية وذا هوية بصرية متكاملة، وأن يعبر الشعار واللوجو عن الثقافة والهوية المصرية وربطها بالحضارة الفرعونية، على أن يتضمن اللوجو رياضات "الجودو – المصارعة – الملاكمة – رفع الأثقال – التايكوندو – ألعاب القوي – تنس الطاولة – كرة اليد – كرة السلة – كرة القدم– الاسكواش – السلاح – الكاراتيه"، وأن يكون اسم المشروع متواجد باللوجو "logo" باللغة العربية "المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي" والإنجليزية "The National Project for Talents and Olympic Champion".


وأوضح الوزير أن هناك شروط إجرائية خاصة بهوية المشروع، بأن ترسل التصميمات على البريد الإلكتروني "[email protected]"، وترسل البيانات الشخصية والرقم القومي للمشارك ومعلومات التواصل الخاصة به، على نفس البريد الإلكتروني، وأن تكون نوعية الملفات المرسلة مفتوحة (PDF-AI)، مع إرسال ملف "power point" بالعمل ككل متضمنا شرح للفكرة وأسباب اختيار الشعار واللوجو والألوان.

وأكد وزير الرياضة، أنه عقب الإعلان عن النتيجة بشكل نهائي ستصبح وزارة الشباب والرياضة صاحبة الملكية (للشعار واللوجو) الفائز، ولا يحق لصاحب التصميمات الفائزة استخدامها أو الاستفادة منها بأي شكل من الأشكال، موضحًا بأن كافة التصميمات  ستعرض على لجنة من المختصين في هذا المجال لاختيار أفضل تصميم تم إرساله (الشعار واللوجو).

ويحصل صاحب أفضل تصميم (الشعار واللوجو) الفائز على جائزة مالية قدرها 10000ج عشرة آلاف جنيه مصري، وترسل كافة الأعمال والتصميمات قبل 29 فبراير 2020.

يذكر أن مشروع الموهبة والبطل الأولمبي، هو أحد أهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة، وذلك من أجل تطوير قطاع البطولة للرياضة المصرية وصناعة أبطال رياضيين للمنافسة بهم في كافة المحافل الدولية والعالمية، وصولا إلى دورات الألعاب الأولمبية، وأيضا توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بما يخدم الأندية ومراكز الشباب بمختلف أنحاء الجمهورية.


 


ترشيحاتنا